شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مساعدات عسكرية من واشنطن للاحتلال بـ 38 مليار دولار

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية، أن مذكرة تفاهم بتقديم مساعدات عسكرية للاحتلال الإسرائيلى بقيمة 38 مليار دولار على مدى 10 سنوات قادمة، قد دخلت حيز التنفيذ اليوم الثلاثاء.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية، إن واشنطن ملتزمة بتقديم المساعدات العسكرية لإسرائيل وفق الاتفاق الذي تم التوصل إليه في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما عام 2016.

وأشادات الناطقة باسم الخارجية الأمريكية هيذر ناويرت، بالاتفاق، مؤكدة أن الرئيس الأميركي ترامب سيواصل الالتزام بالاتفاق، وسيستمر في تقديم المساعدات لإسرائيل.

وأضافت ناويرت في بيانها: «بحسب الاتفاق المبرم عام 2016، فإن واشنطن ستواصل تقديم المبلغ المالي المذكور إلى إسرائيل، بغية تعزيز الأخيرة قدراتها الأمنية والعسكرية، وتوطيد العلاقات الثنائية بين واشنطن وتل أبيب».

وقد أبرم الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما عام 2016، اتفاقا يقضي بمنح الاحتلال مبلغ 38 مليار دولار على مدى السنوات العشر القادمة، وتعد هذه المساعدة هي الأكبر على الإطلاق، بحسب تصريحات سابقة لمسؤولين للاحتلال وأمريكيين.

ووصف ناويرت تل أبيب «بالصديق القيّم للولايات المتحدة الأمريكية»، مضيفة أن هذه لازيادة الكبيرة ستمكّن إسرائيل من الحصول على مزيد من القدرات العسكرية المتقدمة من الولايات المتحدة، التي مع مرور الوقت ستعزز أمنها وتقوي علاقتنا الثنائية».

وشددت ناويرت على التزام أميركا وشعبها بأمن إسرائيل الدائم.



X