شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد وفاة سائحين بريطانيين.. شركة عالمية لـ«فحص» فنادق الغردقة

قالت وزارة السياحة، في بيان اليوم الأربعاء، إنها ستجري “فحصا شاملاً” لفنادق مدينة الغردقة، في إجراء هو الأول من نوعه منذ وفاة سائحين بريطانيين بأحد الفنادق في أغسطس الماضي.

وعُثر على جون كوبر (69 عاما) وزوجته سوزان كوبر (63 عاما)متوفيين في فندق شتايجنبرجر أكوا ماجيك أواخر أغسطس الماضي بالمنتجع المطل على البحر الأحمر.

وذكر بيان الوزارة أنها بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية استعانت بشركة “بريفيرسك… وهي بيت خبرة عالمى معتمد لاستشارات الصحة والسلامة لعمل فحص شامل للفنادق بمدينة الغردقة كمرحلة أولى لتطبيقها في باقي المحافظات السياحية”.

وكان النائب العام أعلن الشهر الماضي أن بكتيريا إي كولاي كانت أحد العوامل التي أدت لوفاة السائحين وذكر في بيان أن كوبر كان يعاني من مشاكل صحية وأن الإي كولاي كانت سببا في فشل وظائف القلب الأمر الذي أفضى للوفاة، بينما توفيت زوجته نتيجة “متلازمة الانحلال الدموي اليوريمي”.

وقالت توماس كوك في وقت سابق من الشهر الماضي إنها عثرت على مستوى مرتفع للغاية من بكتيريا الإي كولاي المعوية وبكتيريا المكورات العنقودية في الفندق الذي كان يقيم به السائحان.

فيما تقدم الدكتور هشام عبد الحميد، المدير العام لمصلحة الطب الشرعي باستقالته من منصبه اعتراضا على بيان النائب العام الذي خرج دون علمه على ما يبدو.

وأوضحت وزارة السياحة أن الجوانب الفنية التى ستخضع للمراجعة من بينها “أنظمة سلامة الغذاء، وأنظمة ادارة المياه، وبرامج تدريب للنظافة الشخصية، ونظافة حمامات السباحة، والسكن والمرافق الخاصة بالعاملين، وارشادات مقاومة الحشرات واستخدام المبيدات الحشرية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023