شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائب ترامب: يجب محاسبة المتورطين في قضية «خاشقجي»

صرح نائب الرئيس الأميركي «مايك بنس»، بأنه  ستتم محاسبة أي متورط في قضية اختفاء ومقتل الكاتب السعودي جمال خاشقجي.

وحسب «سي إن إن» الأميركية، فقد أكد «بنس» على إن الإدارة حريصة على معرفة الحقيقة ومحاسبة المسؤولين.

وأضاف «بنس» أن خاشقجي عضوا في صحافة حرة ومستقلة، وأن ندين أي عمل من أعمال العنف يسبب خسائر بالأرواح، لذا سنطالب أن تكون هناك إجابات واضجه، فالعالم بحاجة إلى إجابات.

وقال الرئيس الأميركي، ترامب، الثلاثاء، إن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، نفى بشكل قطعي علمه بما حدث مع الصحفي جمال خاشقجي، الذي اختفى بعد زيارة قنصلية بلاده بتركيا قبل أسبوعين.

وذكر ترامب في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، «تحدثت للتو مع ولي العهد السعودي الذي نفى قطعيًا أي علم له بما حصل في قنصليتهم في تركيا».

وأضاف: «كان (بن سلمان) مع وزير الخارجية مايك بومبيو، خلال مكالمتي معه، وأبلغني أنه بدأ بالفعل، وسيوسع فورًا، في إجراء تحقيق شامل وكامل، في هذه القضية»، وتابع قائلًا: «سنحصل على الإجابات قريبًا».

واختفت آثار الصحفي السعودي خاشقجي في 2 أكتوب الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

وفيما قال مسؤولون سعوديون إن خاشقي غادر القنصلية بعد وقت قصير من دخولها، طالب الرئيس رجب طيب أردوغان، المملكة بتقديم ما يثبت ذلك، وهو ما لم تفعله السلطات السعودية حتى الآن، وقالت إن كاميرات القنصلية «لم تكن تسجل» وقت دخول خاشقجي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023