شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان يستقبل وزير الخارجية الأميركي لبحث مسألة اختفاء خاشقجي

التقى وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم الأربعاء، بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لبحث مسألة اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي مع تصاعد الضغوط على المملكة لتقديم إجابات بعد اتهامات بقتله داخل مقر القنصلية السعودية باسطنبول.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، دعا في وقت سابق إلى حسن الظن بالسعودية، لكن مشرعين أميركيين وجهوا أصابع الاتهام للقيادة السعودية وبحث بومبيو، الذي أرسله ترامب لمعالجة الأزمة، القضية مع العاهل السعودي الملك سلمان وولي عهده في زيارة للرياض.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن بومبيو سيقدم لأنقرة معلومات عن القضية بعد أسبوعين من اختفاء خاشقجي، المقيم في الولايات المتحدة، بعد دخوله القنصلية السعودية باسطنبول في الثاني من أكتوبر للحصول على وثائق لزواجه.

ولم يورد جاويش أوغلو تفاصيل بعد اجتماعين لبومبيو استمر كل منهما 40 دقيقة في المطار أحدهما معه والآخر مع أردوغان سوى بالقول إنهما مفيدان ومثمران.

ولم يتحدث بومبيو مع الصحفيين.

وقال مسؤولون أتراك إنهم يعتقدون بأن خاشقجي، المنتقد البارز لسياسات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قُتل وأن جثته نُقلت.

وقالت مصادر تركية لرويترز إن لدى السلطات تسجيلا صوتيا يشير إلى أن خاشقجي قتل داخل القنصلية.

ودخل فريق من المحققين الأتراك إلى مقر إقامة القنصل السعودي محمد العتيبي في اسطنبول اليوم. وكان العتيبي غادر تركيا متوجها إلى الرياض أمس الثلاثاء.

ودخلت الشرطة التركية القنصلية يوم الاثنين للمرة الأولى منذ اختفاء خاشقجي قبل أسبوعين وفتشوا المبنى لتسع ساعات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023