شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحالة 3 متهمين في قضية «فساد المليار دولار» إلى محكمة الجنايات

أمر النائب العام بإحالة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ”فساد المليار دولار” إلى محكمة الجنايات لاتهامهم باختلاس نحو مليار دولار من أموال شركة “تراي أوشن للبترول” وتهريبها الى الدوحة ودول أخرى.

وكان المتهمون، وهم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة سابقا، والمدير المالي السابق، وصاحب شركة بترول أخرى، قد ألقي القبض عليهم في مارس الماضي.

وأسفرت التحريات عن قيام المعروض ضدهما بغسل الأموال حصيلة نشاطهما الاجرامي، وأكد مصدر قضائي أن النائب السابق لرئيس الشركة وشخصين آخرين تلاعبوا في دفاتر الشركة وحولوا أموال لحساباتهم الشخصية في بنوك أجنبية في 2012.

والشركة التي كانت في ذلك الوقت تعرف باسم تراي أوشن تغير اسمها إلى موج إنرجي.

كما تقدم مدير إدارة القضايا بالبنك التجاري الدولي بمستندات تؤكد أن البنك مساهم بنسبة 15% من مال شركة تراي اوشن للطاقة، وبرجوع البنك للمكتب الاستشاري المراجع لحسابات الشركة تبين قيام المشكو في حقهما بالاستيلاء على أموال تلك الشركة بحوالي مبلغ 950 مليون دولار خلال الفترة من 25/5/2011 حتى 29/10/2015 وذلك على النحو التالي : التلاعب في حسابات الشركة وذلك بحذف ايداعات بنكية تخص الشركة من حسابات البنوك وتحويلها لحسابات البنكية خاصة بالمتهمين قدرت بمبلغ 962.240.861 دولار.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023