شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب: الإعلان السعودي لمقتل خاشقجي خطوة جيدة وله مصداقية

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إنه يرى أن الإعلان السعودي بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي، خطوة جيدة.

ووفق ما نقلته وسائل إعلام، قال ترامب إن «الإعلان السعودي عما جرى لخاشقجي خطوة جيدة وله مصداقية»

وأضاف: «نحتاج للسعودية كقوة لتحقيق توازن أمام إيران وسأتحدث لولي العهد (محمد بن سلمان)».

وفي وقت سابق، أعرب البيت الأبيض، السبت، عن الحزن الشديد لمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي وصفه بـ«الحادث المأساوي»، مؤكدًا أنه سيواصل «التحقيقات الدولية» للوصول للعدالة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، في بيان: «يحزننا أن نسمع تأكيد وفاة خاشقجي، ونقدم أعمق تعازينا لأسرته وخطيبته وأصدقائه».

وأضافت أن «الولايات المتحدة الأميركية تعترف بالبيان الصادر عن السعودية حول نتائج تحقيقاتها بمصير الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، وبالإجراءات التي تم اتخاذها ضد المشتبه بهم الذين حددتهم حتى الآن».

وتابعت: «سنواصل متابعة التحقيقات الدولية عن كثب في هذا الحادث المأساوي والدعوة إلى تحقيق العدالة والشفافية في أسرع وقت، وفق جميع الإجراءات القانونية الواجبة».

وأعلنت الرياض، في الساعة الأولى من صباح السبت، مقتل الصحفي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده بإسطنبول إثر شجار مع مسؤولين سعوديين وتوقيف 18 شخصا كلهم سعوديون.

ولم توضح مكان جثمان خاشقجي الذي اختفي عقب دخوله قنصلية بلاده في 2 أكتوبر الجاري، لإنهاء أوراق خاصة به.

وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعود مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبدالله القحطاني وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد السعودي، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023