شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بمشاركة رصد.. معهد الجزيرة ينظم منتدى للإعلام الرقمي في إسطنبول

شارك أكثر من 250 صحفيا وإعلاميا، السبت، في فعاليات منتدى الإعلام الرقمي،الذي نظمه معهد الجزيرة للإعلام، بمشاركة عدد من المؤسسات الصحفية والإعلامية، تحت عنوان «الصحافة والعبور إلى المستقبل»، والذي أقيم بمدينة إسطنبول التركية.

واستعرض خالد فهيم، مدير المحتوى بشبكة رصد، خلال أحد فقرات المنتدى، تجربة الشبكة منذ تأسيسها، كما قدم عرضا سريعا لاستراتيجيتها في إنتاج القصص الخبرية القصيرة، من حيث الجمهور، والأفكار التي يتم تناولها، وكيفية التفاعل مع أهم القضايا.

وأجاب فهيم، على عدد من الأسئلة التي وجهها له بعض الحضور في المنتدى والمتابعين لفعالياته، تتعلق باستراتيجية الشبكة، ورؤيتها لعدد من القضايا.

ومن أبرز الأهداف التي عمل عليها المؤتمر، هو تمكين الصحفيين من مواكبة الابتكارات الجديدة والعبور إلى المستقبل، وتشجيع الصحافة المتأنية وصحافة العمق في مواجهة التحولات السريعة.

وسعى المنتدى إلى خلق حوار حول إعلام المستقبل، والتشبيك بين الصحفيين العرب، بالإضافة إلى دعم الصحافة المستقلة، وتوفير مصادر المعرفة التي تتوافق مع أفضل الممارسات المهنية وأخلاقياتها.

وركز المنتدى في جلساته على «مستقبل السرد الصحفي عبر مقاطع الفيديو على شبكات التواصل الاجتماعي»، و«تطبيقات تقنيات الواقع الافتراضي و360 درجة على الصحافة».

كما تناول «صحافة الإنترنت في مواجهة شبكات التواصل الاجتماعي: الصحافة المتأنية وصحافة العمق في مواجهة الصحافة الآنية»، و«الصحافة الاستقصائية في العصر الرقمي»، و«صحافة البيانات في العالم العربي».

ويسعى معهد الجزيرة للإعلام، إلى عقد المنتدى بشكل دوري في أكثر من دولة، لمنح الصحفيين العرب منصة لعرض المبادرات الإعلامية والتعرف على الابتكارات الجديدة لا سيما مع التطورات السريعة التي تفرضها التكنولوجيا.



X