شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«فايننشال تايمز»: أسواق المال الأميركية تتجه لأكبر خسائر لها منذ 10 سنوات

تتجه أسواق الأسهم الأميركية لتسجيل أسوأ أداء شهري لها منذ عشر سنوات عقب الأزمة المالية العالمية في عام 2008، وفقا لتوقعات نقلتها صحيفة «فايننشال تايمز».

وأوضحت الصحيفة فى افتتاحيتها وجود مخاطر حقيقية من أن هبوط الأسواق سيصعب التعامل معه، محذرة من المخاوف المتزايدة من أن أطول فترة صعود للأسهم في التاريخ قد توقفت فجأة.

وبينت الصحيفة أن الأسواق العالمية تشهد أداء سيئا وخاصة خلال شهر أكتوبر مشيرة أن أن المستثمرين أقروا أخيرا بالمخاطر ليس فقط الخاصة بنهاية التيسير الكمي ولكن بارتفاع الحمائية التجارية.

وفى نفس السياق نقل موقع «Zero Hedge»، تصريحات عن بنك جي بي مورغان، قال فيها إن صناديق المؤشرات السلبية يمكن أن تعرض أسهم بقيمة 7.4 تريليون دولار للبيع القسري خلال الهبوط القادم.

وحدثت أزمة مالية عالمية عام 2008، وتعرف أيضا بإنهيار سوق الأوراق المالية 2008، وهي أزمة ماليةكبيرة، وقد بدأت في الظهور في شهر سبتمبر 2008 بإنهيار وتعثر عدد كبير من شركات مقرها الولايات المتحدة .

وسرعان ما تفاقمت لتصبح أزمة عالمية أدت لإنهيار الكثير من البنوك الاوروبية وإنخفاض في مؤشر البورصة، وإنخفاض كبير في القيمة الشرائية للأسهم والسلع في جميع أنحاء العالم، وأدت الأزمة إلى مشكلة في السيولة والتمويل المالي لمؤسسات عديدة خاصة في الولايات المتحدة وأوروبا.



X