شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا: زيارة بوتين للسعودية لن تتأثر بمقتل «خاشقجي»

ذكر المتحدث المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، اليوم الاثنين، إن الزيارة المزمعة للرئيس فلاديمير بوتين إلى السعودية لن تتأثر بحادثة مقتل الصحفي خاشقجي.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية قول المتحدث الروسي، إن «قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول، لم تؤثر بشكل من الأشكال على التحضيرات الجارية لزيارة الرئيس الروسي إلى السعودية».

وأعلن الرئيس الروسي بوتين، فى وقت سابق، موقفه من قضية مقتل خاشقجي، حيث قال أثناء مشاركته في منتدى «فالداي» الدولي للحوار الأسبوع الماضي، إنه لا يجوز اتخاذ إجراءات تضر بالعلاقات مع السعودية قبل انتهاء التحقيق في هذه القضية.

وأقرت الرياض بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول، بعد 18 يوما على وقوع الجريمة، إلا أن روايتها للأحداث أثارت تشكيكا واسعا، بسبب قولهم أنه مات جراء «شجار واشتباك بالأيدي»، وأعقبته بتوقيف 18 شخصا كلهم سعوديون، للتحقيق معهم على ذمة القضية، دون توضيح مكان جثمان خاشقجي حتى الآن.

وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي سعود بن عبد الله القحطاني، وقرر تشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023