شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التعليم والبطاطس وتذكرة المترو أبرز تصريحات السيسي فى منتدى الشباب

تصريحات مثيرة للجدل أطلقها عبد الفتاح السيسي في جلسة اليوم من منتدى شباب العالم خلال جلسة اليوم والجلسات الماضية

أن التحديات التي تواجه مصر كبيرة، مضيفا أن الإعلام كان يتناول النقص في أحد المحاصيل( يقصد البطاطس)، مشيرا إلى أن وسائل الإعلام لم تتناول المشكلة من كل جوانبها من حيث التصدير والاستيراد والنمو السكاني.

وحول سعر تذكرة المترو، أشار «السيسي»، في تصريحات لممثلي الإعلام الأجنبي بمنتدى شباب العالم، اليوم الثلاثاء، إلى إنه كان يشاهد التليفزيون، وكانت هناك مداخلة لوزير النقل الدكتور هشام عرفات، قال فيها إنه سوف يرفع سعر تذكرة المترو، ووجد المذيعة تقول للوزير، «لا تقترب من تذكرة المترو».

وأضاف السيسي، «وزير النقل أكد لي أن خط مترو مصر الجديدة، جاهز للافتتاح منذ 3 أشهر، وأنا طلبت عدم افتتاحه، لأن تكلفة التذكرة غير اقتصادية نهائيًا، ولأن تكلفتها ضعف الموجودة الآن»، موضحا، أن خط مترو حلوان يحتاج إلى 30 مليار جنيه للتطوير.

وعلق السيسي، على سد النهضة الإثيوبي، قائلا: مصر لا تريد أن تؤثر عملية ملء خزان سد النهضة الإثيوبي على حصتها المائية.

وجدد السيسي كلامه حول الخطاب الدينى قائلا: «قلنا أن الخطاب الديني يحتاج تصويب حتى لا يتم استغلاله في جذب شباب للتطرف والإرهاب، وأكدنا في الأمم المتحدة أنه يجب العمل على وقف استغلال شبكات التواصل الاجتماعي في جذب مزيد من الشباب للتطرف والإرهاب والأمر لا يقتصر على المنطقة العربية فقط».

ووصف السيسي العلاقة التي تجمع بين مصر والإمارات بالطيبة والجيدة، مشيرا إلى أن علاقته بالشيخ محمد زايد ولي عهد أبوظبي ليست صداقة فقط قائلا : «محمد بن زايد ليس صديقي وإنما أخي وحبيبي».

وقال السيسي إنه تم وضع مدى زمني للانتهاء من برامج كاملة في ٣٠ يونيو ٢٠٢٠ للبرامج، مشددا على أن هناك برامج وخطط كاملة سيتم تقديمها للشعب المصري في هذا التاريخ .

وأضاف السيسي، إن مصر مرت بمرحلة صعبة، مشددا علي أن معالجة هذا الامر سيستغرق وقتا.

وقال السيسي، إن أول انتاج لظهور نتائج إصلاح التعليم سيظهر بعد ١٤ عاما، مشددا علي ان التغيير يتطلب وقتا.

وأشار السيسي على أن هناك دول لديها أزمات عمرها 30 و40 سنة «ومخلصتش»، وكل أزمة تستمر فترة طويلة يصعب إيجاد حل لها بسهولة، مضيفًا: «القضايا مبقاش حلها بإيدينا في المطلق».

وتختتم فعاليات النسخة الثانية من منتدى شباب العالم، المنعقد بمدينة شرم الشيخ، بحضور السيسي، مساء اليوم الثلاثاء، وذلك بعد أن استمرت فعالياته على مدار الثلاثة أيام الماضية.



X