شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرشوة تحيل الرئيس السابق للشركة القابضة للصناعات الغذائية للمحاكمة

قرر النائب العام إحالة الرئيس السابق لمجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية (حكومية)، وآخرين إلى المحاكمة الجنائية، بتهمة تلقي رشوة أو تقديمها أو التوسط فيها.

وقالت النيابة العامة في بيان صدر عنها السبت، إن التحقيقات أثبتت حصول رئيس مجلس إدارة الشركة السابق على كسب غير مشروع بلغ مقداره 982 ألف جنيه مصري نتيجة ارتكابه جرائم الرشوة.

وفي التفاصيل، قالت نيابة أمن الدولة العليا أن رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية استلم مبالغ مالية على سبيل الرشوة من نائب مدير مبيعات شركة “جرين لاند جروب” وصاحب شركة “الفرح للتجارة والتوزيع”، بوساطة سكرتير مكتب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة. بحسب صحف محلية مصرية.

وكشفت التحقيقات أن المتهم الأول رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية السابق طلب من مالكة شركة “دلة مصر” مبلغ مليونين و700 ألف جنيه، وأخذه مبلغ 224 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل إسناد عمليات توريد منتجات شركتها إلى الشركة رئاسته، وسرعة صرف المستحقات المالية الناشئة عن التوريد.

كما كشفت التحقيقات عن طلبه وأخذه عطايا عينية أخرى بقيمة 28 ألف جنيه من مدير مبيعات شركة جرين لاند جروب، وطلبه لكريمته قلادة من الذهب والألماس بقيمة 24 ألف جنيه أخذتها الأخيرة، كما طلب أيضا تعيينها بشركة جرين لاند جروب براتب شهري 20 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل موافقته على صرف المستحقات المالية لشركته لدى الشركة رئاسته.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023