شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أكاديمي إماراتي لإعلامية في الجزيرة: المنشار يليق بك

مستشار ولي عهد أبو ظبي، الأكاديمي عبدالخالق عبدالله

أطلق الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، تغريدة مثيرة خلال نقاشه مع إعلامية مصرية في قناة “الجزيرة”.

ونشر عبد الله تغريدة نقل فيها تصريحا لوزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، قال فيه إن جميع الدول الأعضاء لمجلس التعاون الخليجي سيحضرون القمة المقبلة في الرياض.

وعلقت الإعلامية حياة اليماني على التغريدة بعبارة “والمنشار”، في إشارة إلى أزمة قضية مقتل الكاتب جمال خاشقجي، التي لم تنته بعد.

إلا أن رد عبد الخالق عبد الله جاء مفاجئا، بقوله: “يبدو أن المنشار يليق بك”.

لترد عليه اليماني: “التغريدة حمالة أوجه يا دكتور ومع ذلك أؤكد لك أنني درست السياسة وحقوق الإنسان وأعمل بالصحافة، ولم أدرس التشريح ولا العسكرية ولا أعمل في ولاية العهد”.

وتراجع عبد الخالق عبد الله عن التغريدة، ليحذفها، ويعتذر لحياة اليماني، قائلا إن التعبير خانه، وأنه كان يقصد: “لغة المناشير تليق بك”، وليس “المنشار يليق بك”.

وتابع عبد الله: “من يعمل في مهمة عظيمة كالصحافة وتخرج من مدرسة السياسة، عليه أن يترفع بحديثه عن لغة المناشير. كان الأجدر بك أن تتمني النجاح والتوفيق للقمة الخليجية القادمة، وليس إشهار المنشار يا أستاذة حياة”.

وردت حياة اليماني عليه: “أستحي أن أرى قمة خليجية للتغطية على قتل قامة صحفية لم ترتكب أي جرم، سوى قول ما آمن به وللتمثيل أمام العالم وأتعامل معها على أنها ممارسة سياسية بين الدول، ولا أنحدر لمستوى التضليل السياسي والتغطية على حادثة قتل بهذه البشاعة، أنت عبد (الخالق) فقل كلمتك يا دكتور ولا تخش سوى الخالق”.

وأضافت: “لا تقلق يا دكتور؛ خطاب المنشار يليق بمن استخدمه ومن أيده ومن برر له. تحياتي وأتمنى لك السلامة”.



X