شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التربية والتعليم: «إحنا بنشحت علشان نجيب مقاعد»

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن هناك تفاخر بأن البعض يقول ابنه فى مدرسة لغات، قائلا الجزء الفنى فى التغيير من مناهج وخلافه الوزارة تقوم به ولكن الأهم الجميع يشمر ويكون مستعد للتغيير، قائلا : “إحنا بنشحت لبناء مقاعد وخلافه” والناس بتصرف فى أماكن أخرى.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال الحلقة النقاشية فى مؤتمر الأسبوع الأول للتنمية المستدامة، أنه لا بد من إحياء قيمة العلم والمعرفة، لافتا إلى أنه يجب البحث عن دور الإعلام فى هذا الأمر ويجب أن نسأل أنفسنا هل المجتمع يحتاج تغيير أم أنه يسعى لأن يحصل ابنه على شهادة وخلاص.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أنه يجب أن تسأل أى أم عايزه ابنها إيه.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة لم تحصل على أى مبالغ فى تطوير التعليم ولكن تم ضم جهات التدريب فى الوزارة وخلافه وتم تجميع المبلغ، مؤكدا الدولة تصرف 90 مليار ولكن هناك 200 مليار جنيه والنتائج غير مرضية وغير متناسبة مع ما يتم صرفة.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن عجز المعلمين والكثافات من الكلمات المحببة إلى الإعلام، ولكن محدش بيسال الكثافات دى جات منين، متابعا: “هناك مدارس فاضية ومعلمين يرغبون فى العمل بجوار المنزل وهناك أيضا مجاملات ولو خدنا موقف وقلنا بلاش مجاملات هيكون وزير مكروه ويتم مهاجمته”.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن التعليم المصرى غير مجانى على شكله الخالى وأنا عايزه يكون مجانى مؤكدا أنه لا مساس بالمجانية وأقول هناك 200 مليار تصرف على التعليم، قائلا “أمهات مصر اللى عايشين 24 ساعة على الفيس يعنى أنهن مش فاضيين لتربية أولادهم، موضحا تطوير التعليم هدف أساسى للدولة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023