شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دروجبا يعلن اعتزاله الساحرة المستديرة

أعلن الإيفواري ديدييه دروجبا، اليوم الخميس، اعتزاله كرة القدم نهائيًا بعد مسيرة حافلة استمرت 20 عامًا، حصد خلالها العديد من الألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ودوري أبطال أوروبا 2012.

ووفقًا لتغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «بعد 20 عامًا ، قررت وضع حد لمسيرتي الكروية».

وبدأ دروجبا البالغ عمره 40 عاما مسيرته مع لومان الفرنسي في 1998 لكنه لم يلعب في دوري الأضواء سوى عند بلوغه 23 عاما عندما انضم إلى جانجون في 2002.

والتحق مرتين بالنادي الإنجليزي تشيلسي، حيث سجل 164 هدفًا خلال 381 مباراة وحصل على أربعة ألقاب في الدوري الممتاز (البريمرليغ) ودوري أبطال أوروبا 2012.

ونشر تشيلسي، عبر حسابه على «تويتر»، مقطع فيديو لأبرز الفترات التي عاشها دروغبا معه وعلق عليه: «استمتع باعتزالك، شكرًا على الكثير من اللحظات الرائعة».

كما ودّع حساب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اللاعب أيضًا، وكتب في تغريدة: «أفضل لاعب في إفريقيا مرتين، فائز بدوري الأبطال، قاد ساحل العاجل للتأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها، ديديه دروغبا استمتع باعتزالك، وتهانينا على مسيرتك الرائعة».

وفاز دروغبا بالحذاء الذهبي كهداف الدوري الإنجليزي (أربع مرات) أعوام 2006 و 2007 و 2009-2010.

وأنهى دروجبا الذي شارك في 100 مباراة مع ساحل العاج واختير أفضل لاعب في أفريقيا مرتين مسيرته مع فينكس رايزينج والذي يملك أسمها فيه.



X