شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محكمة الجنايات التركية تصدر قرارا بالقبض على قتلة خاشقجي «أينما وجدوا»

ذكرت صحيفة صباح التركية، أن محكمة الجنايات في إسطنبول أصدرت قرارا واجب التنفيذ بإلقاء القبض على المتهمين في مقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول في الثاني من أكتوبر الماضي.

وقالت الصحيفة في خبر ترجمته «عربي21»، أن القرار جاء بطلب النيابة العامة التركية.

وأضافت، أن القرار يتضمن إلقاء القبض على الفريق السعودي المكون من 15 شخصا أينما وجدوا ليتم التحقيق معهم في النيابة العامة في إسطنبول، وذلك بتهمة القتل المتعمد وبشكل وحشي بحسب أحكام قانون الجزاء التركي.

ونشرت الصحيفة أسماء المتهمين الـ15 وهو فريق الإنفاذ الذي وصل إلى تركيا لتنفيذ الجريمة، وهم: مشعل سعد البستاني، صلاح محمد الطبيقي، نايف حسن العريفي، محمد سعد الزهراني، منصور عثمان أباحسين، خالد عايد الطيبي، عبد العزيز محمد الحساوي، وليد عبد الله الشهري ، تركي مشرف الشهري، ثائر غالب الحربي، ماهر عبد العزيز مطرب، فهد شبيب البلوي ، بدر لافي العتيبي، مصطفى محمد المداني، سيف سعد القحطاني.

وطالبت وزارة العدل التركية، في وقت سابق، عبر وزارة الخارجية، السعودية بتسليمها المتهمين الـ18، إلا أن السعودية وعلى لسان وزير خارجيتها عادل الجبير قال إن «المشتبه بهم سيحاكمون في السعودية».

وأوقفت السعودية في 15 نوفمبر، 11 شخصا، ووجهت لهم تهم في قضية قتل خاشقجي، وطلبت النيابة العامة في الرياض بإنزال حكم الإعدام على خمسة من الموقوفين.

وكانت الرياض قد اعترفت بعد 18 يوما من الإنكار، بتورط أشخاص من دوائر الحكم في الجريمة، دون الكشف عن مصير الجثة أو تسليم المتهمين للمثول أمام القضاء التركي.



X