شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشيخ «محمد جبريل» يتبرع لـ«تحيا مصر» بـ 3 ملايين جنيه: «تبرع من قلبي»

أعلن الشيخ محمد جبريل، إمام مسجد عمرو بن العاص، عن تبرعه بمبلغ 3 ملايين جنيه لصالح صندوق «تحيا مصر»، وذلك في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

بدأ جبريل رسالته بتوجيهها إلى مصر؛ قائلًا: “إلى حبة القلب مصر الغالية؛ فإنه معلوم لِذِى كل عين بصيرة، بأننى أحب بلدى حبًّا جمًّا، وأنتمى إليها قلبًا وقالبًا، وأفديها بدمى وروحى، وأحب من يحبها وأعادي من يعاديها، وبناءً عليه فإننى أعلن عن تبرعى بمبلغ ( ثلاثة ملايين جنيه نقدا) لبلدى مصر حبًّا وطواعيةً، وذلك مشاركة مني في تنمية بلدى الغالى على قلبى ولفقراء مصر الكرام”.

وتابع: “أدعو الله أن يحفظ مصر وأهلها من مكر كل ماكر وحسد كل حاسد وعداوة كل عدو، ومن جميع المهالك والمضار والمعاصى والحرام والضلال، واجعلها ياربنا فى كنفك وضمانك وواحة للأمن والأمان والسلم والسلام سخاء رخاء وسائر بلاد العرب والمسلمين اللهم اقبل ذلك بقبول حسن، واخلف علينا من فضلك وكرمك والحمد لله الذى بنعمته الصالحات”.

يذكر أن الشيخ تعرض للاحتجاز في مطار القاهرة، عقب عودته من بريطانيا في نهاية شهر أكتوبر الماضي، وظل قيد الاحتجاز لمدة 18 ساعة قبل الإفراج عنه، بعدما أثار احتجازه ضجة وتساؤلات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.



X