شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الآثار تشكل لجنة لمعاينة مخزن آثار الإسكندرية بعد سرقته

الآثار تشكل لجنة لمعاينة مخزن آثار الإسكندرية بعد سرقته
أمر ممدوح الدماطي، وزير الآثار، بحكومة إبراهيم محلب، بتشكيل لجنة لمعاينة مخزن الآثار الكائن بمنطقة مصطفى كامل شرق الإسكندرية، وذلك بعد تعرضه للسرقة من قبل مجهولين

أمر ممدوح الدماطي، وزير الآثار، بحكومة إبراهيم محلب، بتشكيل لجنة لمعاينة مخزن الآثار الكائن بمنطقة مصطفى كامل شرق الإسكندرية، اليوم السبت، وذلك بعد تعرضه للسرقة من قبل مجهولين.

وشدد على ضرورة معاقبة أي شخص يثبت إهماله في تأدية عمله ومهامه المقررة في المخزن، بحسب تصريحات الوزارة التي أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط.

يأتي ذلك بعد قيام مجهولين بسرقة عدد من المقتنيات الأثرية من مخزن للآثار بمنطقة مصطفى كامل شرق الإسكندرية، وكان رجال المباحث ومسؤولو قطاع الآثار قد انتقلوا إلى المخزن واكتشفوا كسر الأقفال الموجودة عليه وسرقة بعض محتوياته.

وأكدت منطقة آثار الإسكندرية -على لسان مدير منطقة الآثار بالإسكندرية مصطفى رشدي- أن اللجنة المشكلة من الوزارة تباشر عملها بالتحقيقات، وأشار إلى أنها لم تستطع بعد حصر عدد الآثار المسروقة.

ومن المقرر أن تنهي اللجنة الوزارية المشكّلة أعمالها بعد ساعات للإعلان عن نتيجة المعاينة التي قامت بها، وعدد المقتنيات الأثرية المسروقة، وأي أمر يتعلق بتقصير عمال وموظفي المخزن، أو بالسارقين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023