شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شخصيات شيعية تحذر السعودية من إعدام “النمر”

شخصيات شيعية تحذر السعودية من إعدام “النمر”
استغلت شخصيات إيرانية ما نشرته وسائل إعلام مقربة من طهران عن إمكانية تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحق رجل الدين الشيعي "نمر النمر"، لتوجيه تحذيرات وتهديدات للرياض بتحركات داخلية ومواقف إيرانية صلبة مع انتقادها في الوقت نفسه

استغلت شخصيات إيرانية ما نشرته وسائل إعلام مقربة من طهران عن إمكانية تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحق رجل الدين الشيعي “نمر النمر”، لتوجيه تحذيرات وتهديدات للرياض بتحركات داخلية ومواقف إيرانية صلبة مع انتقادها في الوقت نفسه، بسبب الأحداث في اليمن.

ووفق وكالة “فارس” الإيرانية شبه الرسمية، قال عضو “الهيئة الرئاسية لمجلس خبراء القيادة” الإيرانية، أحمد خاتمي، إنه يحذر الرياض من مغبة إعدام “النمر”، داعيًا ما أسماها جميع الحوزات العلمية ومفكري العالم الإسلامي للتدخل.

وأضاف خاتمي أن على السعودية أن تعرف أن إراقة الدماء في اليمن، وكذلك دماء النمر، تجعل النظام الحاكم في السعودية أقرب إلى تصرفات “فرعون” و”كفار قريش”، على حد تعبيره.

كما نقلت الوكالة، عن شخصيات شيعية سعودية وأخرى إيرانية تحذيرات إضافية للرياض من إعدام “النمر”، كما أوردت تعليقا للناشط البحريني “عبد الوهاب” وصف فيه الخطوة بأنها “ضرب من الجنون” تعني بأن “يفتح النظام السعودي جبهة داخلية لا يمكن التنبؤ بعواقبها”، على حد تعبيره.

وقال إحسان الشمري إن تنفيذ حكم الإعدام بحق “نمر النمر” المرجع الشيعي السعودي يعد بداية لحراك داخلي قد يطيح بالنظام الحاكم في السعودية، على حد تعبيره، مشيرًا إلى أن طهران سيكون لها موقف حازم إزاء ذلك في حال تنفيذ الحكم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023