شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعلانات الوجبات السريعة تسبب السمنة

إعلانات الوجبات السريعة تسبب السمنة
اكدت دراسة حديثة أشرف عليها فريق من العلماء بكلية دارتموث الأمريكية نتائج خطيرة، حيث اثبتت ما توصلت إليه الدراسات الطبية السابقة التى ربطت بين مشاهدة إعلانات التليفزيون الخاصة بالوجبات السريعة والأطعمة الجاهزة.

اكدت دراسة حديثة أشرف عليها فريق من العلماء بكلية دارتموث الأمريكية نتائج خطيرة، حيث اثبتت ما توصلت إليه الدراسات الطبية السابقة التى ربطت بين مشاهدة إعلانات التليفزيون الخاصة بالوجبات السريعة والأطعمة الجاهزة وبين السمنة.

وأشارت الدراسة أن الأشخاص المصابين بالسمنة يتأثرون كثيراً بإعلانات الوجبات السريعة وتزيد فرص إقبالهم على تناولها، وذلك حسب نتائج الدراسة التى شملت مجموعة من المتطوعين تتراوح أعمارهم بين 12 و16 عاما.

ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية “Cerebral Cortex”، كما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية .

 وأكدت الدراسة أن مشاهدة الأطفال الصغار للمواد الإعلانية الخاصة بالبيتزا والبرجر على سبيل المثال يرفع خطر إصابتهم بالسمنة فى مراحل لاحقة من حياتهم، بل ويقلل فرص تخلصهم من وزنهم الزائد حال رغبتهم فى ذلك، وهو ما يؤكد خطورة هذه الإعلانات، التى تستهدف نقود المواطنين دون أن تولى صحتهم أى اهتمام، وهو ما يستلزم تدخل الدولة بشكل حاسم.

وكشفت فحوصات الأشعة التى أجريت على المخ أن أدمغة الأشخاص المصابين بالسمنة وفرط الوزن تصبح أكثر تحفيزاً حال مشاهدة إعلانات الوجبات السريعة، وخاصة ً المناطق المسئولة عن التذوق والمتعة وأيضاً الفم. 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023