شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مؤتمر نداء الكنانة .. وجدي غنيم يصف السيسى بـ”الكافر المرتد”

مؤتمر نداء الكنانة .. وجدي غنيم يصف السيسى بـ”الكافر المرتد”
قال الشيخ وجدي غنيم أثناء إلقاء كلمته في مؤتمر "نداء الكنانة" الذي دعت إليه منظمة علماء الأمة :إن الانقلاب في مصر وكل ما يحدث مترتبًا عليه هو باطل شرعًا وقانونًا مؤكدًا أن مرسي هو الرئيس الشرعي للبلاد .

قال الشيخ وجدي غنيم أثناء إلقاء كلمته في مؤتمر “نداء الكنانة” الذي دعت إليه منظمة علماء الأمة :”إن الانقلاب في مصر وكل ما يحدث مترتبًا عليه هو باطل شرعًا وقانونًا”، مؤكدًا أن “مرسي هو الرئيس الشرعي للبلاد” .

وأضاف واصفًا السيسي بـ”الكافر المرتد” بأنه قائد هذا النظام المجرم المحارب للإسلام والمسلمين، ودعا للتعاون لكسر هذا الانقلاب الظالم.

وأكد علماء مشاركون في المؤتمر على حرمة الصمت عن جرائم الانقلاب، وحذروا النظام في مصر من التمادي في أحكام الإعدام وتنفيذها ضد المعارضين.

وشددوا على أن مفتي مصر يتحمل المسؤولية عن الأرواح التى يحكم بإعدامها ظلمًا، مؤكدين أن كل الأحكام التي صدرت بحق مرسي وأعوانه باطلة.

يذكر أن هيئة علماء الأمة والتي تضم 159 عضوًا من جميع أنحاء الدول الإسلامية، قد أصدرت عدة بيانات تحدثت فيها عن الأوضاع في مصر، ودعت إلى عقد المؤتمر اليوم الإثنين، للتعليق على الأحداث وبيان الآراء الشرعية فيها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023