شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قائد القوات الخاصة التركية يزور المنطقة الحدودية مع سوريا

قائد القوات الخاصة التركية يزور المنطقة الحدودية مع سوريا
زار قائد القوات الخاصة التركية، اللواء زكائي أقسقالي، اليوم الأحد، المنطقة الحدودية مع سوريا، في ولاية كيليس التركية لتفقد الوضع هناك

زار قائد القوات الخاصة التركية، اللواء زكائي أقسقالي، اليوم الأحد، المنطقة الحدودية مع سوريا، في ولاية كيليس التركية لتفقد الوضع هناك.

وزار أقسقالي والوفد المرافق له أولاً، ثكنة الرقيب “ظفر يلماظ”، التابعة لقيادة قوات فوج الحدود الثاني، حيث اطلع على ملخص لآخر التطورات في المنطقة والإجراءات المتخذة هناك، ومن ثم توجه إلى معبر “أونجوبينار”، ومخفر “أونجو” الحدوديين، كما قام بزيارة مخفر “أرديتشلي” الحدودي التابع لمنطقة إلبيلي.

وتبادل المسؤول العسكري خلال زيارته، الحديث مع الجنود المرابطين على خط الحدود مع سوريا وقادتهم.

يأتي ذلك في الوقت الذي تعزز فيه القوات التركية تواجدها على الحدود السورية جنوبًا؛ تمهيدًا لعملية عسكرية يُخطط لها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان؛ لإنشاء منطقة عازلة داخل الأراضي السورية.

ودفع أردوغان بـ”أوثق معاونيه”، وهو وجدي جونول، لتولي حقيبة الدفاع، بعد فوز وزير الدفاع السابق عصمت يلماز برئاسة البرلمان في انتخابات الأسبوع الماضي.

كما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن وجدي جونول هو كاتم أسرار أردوغان وأشد المقربين إليه، وأتى اختياره بالتنسيق مع رئيس الوزراء أحمد داوود أوغلو، الذي وافق على التعيين، على الرغم من أن جونول ليس نائبًا في البرلمان.

بينما رأى مراقبون أن تعيين جونول يزيد الضغط على قائد الأركان الجنرال نجدت أوزال لتنفيذ خطة التوغل في الأراضي السورية التي تتطلب -بنظر القيادة العسكرية- وجود حكومة تتمتع بغالبية في البرلمان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023