شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سعر إحداها 80 مليون دولار.. بالفيديو.. أغلى 10 قطع مجوهرات في العالم

سعر إحداها 80 مليون دولار.. بالفيديو.. أغلى 10 قطع مجوهرات في العالم
معروف أن المجوهرات من أكثر الأشياء التي تثير اهتمامات المرأة على كل المستويات الاجتماعية، ومنها المشغولات الذهبية والحلي المزينة بالأحجار الكريمة، وكذلك المزينة بالماس من أساور وخواتم وأقراط.

معروف أن المجوهرات من أكثر الأشياء التي تثير اهتمامات المرأة على كل المستويات الاجتماعية، ومنها المشغولات الذهبية والحلي المزينة بالأحجار الكريمة، وكذلك المزينة بالماس من أساور وخواتم وأقراط، ويزيد الماس من قيمة وغلاء الحلي بدرجات متفاوتة تبعًا لحجمه ولونه ودرجة نقاوته، من هذه المقتنيات المرتفعة الثمن:

1- الخاتم الوردي

يعلم الجميع، أن الماس الملون هو من أغلى أنواع الماس على الإطلاق، وقد اكتسب الخاتم الوردي المثالي اسمه بسبب لونه الوردي الصافي الخالي من الشوائب وهو على شكل مستطيل ويزن 14.23 قيراط، كما أنه مزين على جانبيه بقطعتي ألماس أبيض بزنة 1.73 قيراط و 1.67 قيراط. كما صُنع معدن الخاتم من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط ليضفي رونقًا لا مثيل له، ويصل سعر الخاتم إلى 23.2 مليون دولار.

2- خاتم ونستون الأزرق

قبل سنة 2014 كانت الخواتم التي تعرض في المزادات العلنية لا يزيد وزنها على 10 أو 12 قيراطًا، وعندما تم عرض هذا الخاتم الأزرق الذي يبلغ وزنه 13.22 قيراط في مزاد كريستي في جينيف توقع العديد من الخبراء بأن يتم بيعه مقابل 21 مليون دولار، لكنه صدم جميع الحضور وتم بيعه مقابل 23.8 مليون دولار ليصبح من أغلى الـ”مجوهرات” في العالم.

3- ساعة بـ25 مليون دولار

على الرغم من أن هذه القطعة هي في نهاية الأمر مجرد ساعة، إلا أنها مكونة من 874 ماسة من مختلف الأحجام، وتزن 201 قيراط ويغطي الساعة في الوسط ثلاث ماسات كبيرة يمكن إزاحتها لإظهار الوقت عند الحاجة، ويصل سعرها إلى 25 مليون دولار.

4- قلادة اليشمك

تم اقتناء هذه القلادة من قِبَل العديد من الأشخاص على مر السنين، كان أشهرهن صاحبة محلات وولورث “باربرا هوتون” بالإضافة إلى الأميرة “نينا ميديفاني”، ثم أصبحت هذه القلادة، المكونة من 27 حجرًا من الزمرد  أخضر اللون، تُعرف باسم قلادة هوتون-ميديفاني “اليشمك”، ويصل سعرها إلى 27.4 مليون دولار.

5- البكيني الماسي

تم تصميم ثوب السباحة المثير هذا من قِبَل المصممة “سوزان روزين”، وقامت عارضة الأزياء مولي سيمز بارتدائه وعرضه في أحد المجلات الرياضية، ويتكون هذا البكيني من 150 قيراطًا من الماس الأبيض مثبت بمعدن البلاتين.

وفي سنة 2010، قام لاعب الجولف تايجر وودز بشرائه مقابل 30 مليون دولار، وذلك مباشرة بعد الانتهاء من إجراءات طلاقه مع زوجته السابقة إلين نورديجرين.

6- ماسة زو

في سنة 2014، تم عرض مجموعة مجوهرات تعود لـ”راشيل ميلون”، في مزاد علني من تنظيم سوثباي، وكانت ماسة زو هي أجمل المجوهرات في هذه المجموعة والتي كان يرغب الجميع باقتنائها، وقد تم تصنيف ماسة زو على أنها ماسة زرقاء زنة 9.75 قيراط قُدرت قيمتها بـ15 مليون دولار.

ولكن صُدِم جميع من حضر المزاد عندما تم بيعها مقابل 32.6 مليون دولار لشاب مجهول.


7- خاتم جراف الوردي

خاتم جراف هو عبارة عن خاتم من البلاتين زُيّن بماسة وردية مستطيلة الشكل بزنة 24.78 قيراط، وكان من قبل مملوكًا لـ”هاري ونستون” ولكن باعه في سنة 2010 في مزاد علني لـ”لورانس غراف” بمبلغ قدره 46.2 مليون دولار.

8- قلادة الماس

هذه القلادة هي أغلى قلادة في العالم، وقد تم بيعها في سينغافورا سنة 2013 مقابل 55 مليون دولار، وقد تم العثور على هذه الماسة وهي بحجم بيضة في بعض الأنقاض من قِبَل فتاة صغيرة في جمهورية الكونغو الديمقراطية قبل 30 سنة.

ثم قام الجواهري اللبناني الأصل معوض بصنع هذه القلادة المكونة من الماسة الصفراء بزنة 407 قيراطات، بالإضافة إلى 90 ماسة بيضاء أخرى.

9- خاتم نجمة الماس الوردية

احتلت هذه القطعة المركز الأول بين أغلى الـ”مجوهرات” في العالم حتى سنة 2013. فهي عبارة عن خاتم مرصع بحجر من الماس ذي اللون الوردي القاني عالي النقاء وزنه 59.6 قيراط، وقد قُطع من حجر من الماس وزنه 132.5 قيراط تم جلبه من مناجم إفريقيا سنة 1999، وبحسب بعض الخبراء، فإن هذه القطعة لا يوجد لها مثيل في أي مكان في العالم.

ويعتقد الكثير من الناس أن هذا الخاتم بيع بمبلغ 83 مليون دولار في مزاد علني سنة 2013. ولكن ما حدث هو أن الشاري “إسحاق وولف” تخلف عن الدفع بعد انتهاء المزاد وتم إرجاع الخاتم إلى صاحبه الأصلي، وفي وقت لاحق أعيد تقييم خاتم نجمة الماس الوردية بـ72 مليون دولار.

10- ماسة ويتيلسباك

تتميز هذه الماسة الساحرة بتاريخ مثير، فأصولها ترجع إلى مناجم مملكة جولكوندا الهندية، وبحسب الروايات، فإن ملك إسبانيا فيليب الرابع قام بشرائها كهدية زواج لابنته، وقد انتقلت لاحقًا إلى عائلة هابسبورج في النمسا ثم إلى عائلة ويتيلسباك في بافاريا.

وفي سنة 2008، قام لورانس جراف بشرائها مقابل 23.4 مليون دولار ثم ما لبث إلا أن بدأ العمل على تحسينها، وقد أثار حفيظة الخبراء عندما قام بإزالة 4.5 قيراط من هذه الماسة الزرقاء ولكنها أصبحت أكثر نقاءً وازدادت قيمتها وبات يُطلق عليها إسم ماسة ويتيلسباك-جراف.

وفي سنة 2011، أُعلِن أن جراف قام ببيع هذه الماسة إلى أحد أفراد العائلة الحاكمة في قطر مقابل مبلغ 80 مليون دولار!

شاهد الفيديو



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023