شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا تواصل غاراتها الجوية على معاقل حزب العمال الكردستاني

تركيا تواصل غاراتها الجوية على معاقل حزب العمال الكردستاني
واصل سلاح الجو التركي غاراته الجوية على ميليشيات حزب العمال الكردستاني، بينما كان برلمانها يناقش في جلسة طارئة "الحرب على الإرهاب"، ومثلت الحكومة اليوم الأربعاء

واصل سلاح الجو التركي غاراته الجوية على ميليشيات حزب العمال الكردستاني، بينما كان برلمانها يناقش في جلسة طارئة “الحرب على الإرهاب”، ومثلت الحكومة اليوم الأربعاء، أمام النواب الـ550 في أنقرة متكئة على “دعم قوي” عبر عنه الحلف الأطلسي الثلاثاء حيال تركيا، رغم أن حلفاء الأخيرة يعتبرون أنه لا ينبغي التضحية بعملية السلام مع المتمردين الأكراد تحت عنوان “مكافحة الإرهاب”.

واستمرت غارات مقاتلات إف-16 التركية ضد قواعد حزب العمال الكردستاني “بي كي كي” بوتيرة متسارعة مع سبع هجمات على الأقل في وقت مبكر الأربعاء، طالت أهدافا في شمال العراق وجنوب شرق تركيا، حسب ما أفادت وكالة فرنس برس.

ويُشار إلى هذه الغارات باتت يومية منذ نحو أسبوع، إثر الهجوم الانتحاري في سوروتش القريبة من الحدود السورية في العشرين من يوليو والذي أسفر عن مقتل 32 تركيا، ونسب هذا الهجوم إلى تنظيم الدولة، لكنه أثار رداً دامياً من حزب العمال الكردستاني الذي استهدف قوات الأمن التركية، متهماً إياها بعدم حماية السكان الأكراد.

وعقب ذلك، تجاوبت تركيا مع طلب ملح لواشنطن عبر السماح لها باستخدام قاعدة إنجرليك الجوية في جنوب البلاد في إطار عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة”، حيث أكد مصدر في الخارجية التركية أنه “تم توقيع” المرسوم الحكومي وبات الأميركيون قادرين على استخدام القاعدة “في أي وقت”.

ومن شأن هذه الخطوة أن تسهل عمليات المقاتلات الأميركية وتقربها من أهداف التنظيمة بعدما كانت مضطرة إلى الإقلاع من قواعد بعيدة كما في الأردن والكويت.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023