شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع قوات التحالف العربي ضد الحوثيين لعشرة آلاف مقاتل

ارتفاع قوات التحالف العربي ضد الحوثيين لعشرة آلاف مقاتل
وصل عدد قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية إلى عشرة آلاف جندي لليمن في مؤشر فيما يبدو على عزمه على هزيمة قوات الحوثيين ، بعد أن قتلوا 60 جنديًا على الأقل من دول عربية بالخليج يوم الجمعة الماضي.

رفعت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الحوثين في اليمن عدد القوات المقاتلة إلى عشرة آلاف جندي لليمن في مؤشر على عزم التحالف لحسم المعركة مع الحوثيين، والانتقام لمقتل نحو 60 جنديًا على الأقل من دول عربية بالخليج يوم الجمعة الماضي، بحسب مراقبين.

وذكرت قناة “الجزيرة” الإخبارية أن قوات التحالف كثفت ضرباتها الجوية على العاصمة صنعاء اليوم الثلاثاء ويأملون في شن هجوم شامل قريبًا على المدينة التي سيطر عليها الحوثيون العام الماضي.

وقال مراسل الجزيرة عبد المحصي الشيخ من جنوب السعودية إن عدد جنود التحالف الذي دخلوا اليمن بالفعل ارتفع إلى عشرة آلاف.

وأضاف أن قوة قطرية ثانية ستصل اليمن اليوم الثلاثاء بعد الدخول عبر معبر الوديعة الحدودي مع السعودية، فيما أضافت قوات التحالف 30 طائرة هليكوبتر من طراز أباتشي ومركبات مدرعة وقاذفات صواريخ إلى عتادها العسكري.

وتمارس الحكومة اليمنية برئاسة عبد ربه منصور هادي عملها من الرياض منذ أواخر مارس الماضي، بعد أن حاصرت قوات الحوثيين -الذين يقولون إن حركتهم ثورة على الحكومة- معقلها الأخير في عدن؛ الأمر الذي أدى للتدخل الأجنبي.

واستعادت قوات يمنية موالية للحكومة وجنود خليجيون السيطرة على عدن ومعظم جنوب اليمن في يوليو لكن خطوط المعركة لم تتحرك كثيرًا منذ ذلك الحين، فيما تواجه قوات التحالف مقاومة شرسة من معاقل الحوثيين في الشمال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023