شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العالم يتوجه للاستثمار بالتكنولوجيا الصديقة

العالم يتوجه للاستثمار بالتكنولوجيا الصديقة
تتجه دول العالم خلال الفترة الراهنة بتغيير أساليب ومواضع استثماراتها المعتادة، خاصة مع زيادة معدلات التلوث؛ الأمر الذي أدى إلى التفكير باستخدام التكنولوجيا النظيفة والصديقة للبيئة.

تتجه دول العالم خلال الفترة الراهنة بتغيير أساليب ومواضع استثماراتها المعتادة، خاصة مع زيادة معدلات التلوث؛ الأمر الذي أدى إلى التفكير باستخدام التكنولوجيا النظيفة والصديقة للبيئة.

وأعلن يي جانج، نائب محافظ البنك المركزي الصيني، عن قيام الصين خلال المرحلة المقبلة بتنفيذ استثمارات في التكنولوجيا الصديقة للبيئة بين تريليونين وأربعة تريليونات يوان، أي حوالي “315-630 “مليار دولار سنويًا، وذلك للسنوات الخمس المقبلة، مضيفًا أن الحكومة الصينية حاليًا لن تستطيع تغطية سوى 15% من المبلغ الإجمالي.

وذكر “يي” على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي في ليما، والتي تحضرها مصر ممثلة بوزيرة التعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر،  “معظم التمويل يجب أن يأتي من القطاع الخاص، ومن ثم علينا أن نوفر آلية حوافز إيجابية”، مشيرًا إلى حتمية اشراك القطاع الخاص وتشجيعه على الاستخدام النظيف للتكنولجيا؛ حيث إنها أهداف عامة ولا تنحصر على المؤسسات الحكومية فقط.

وأكدت الصين في وقت سابق هذا الأسبوع أنها ستطلق برنامجًا لتداول الانبعاثات في أنحاء البلاد عام 2017؛ لإجبار المصانع التي تتسبب في أكبر حجم من انبعاثات الغاز على شراء أرصدة لتحقيق أهداف خفض التلوث، ويهدف جزء من خطط سوق الكربون إلى تشجيع الاستثمارات منخفضة الكربون؛ حيث ستضع الصين قضية “التمويل الأخضر” في قمة أولويات مجموعة العشرين عندما تتولى رئاسة المجموعة العام المقبل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023