شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دفاع “البحر الأعظم” يطلب تأجيل طعن المرشد وقيادات الإخوان

دفاع “البحر الأعظم” يطلب تأجيل طعن المرشد وقيادات الإخوان
طلب المحامي عبدالمنعم عبدالمقصود، من دائرة الأحد بمحكمة النقض، التي تنظر طعون قيادات الإخوان المتهمين في أحداث البحر الأعظم، الحصول على مذكرة نيابة النقض غير الملزمة للمحكمة في القضية

طلب المحامي عبدالمنعم عبدالمقصود، من دائرة الأحد بمحكمة النقض، التي تنظر طعون قيادات الإخوان المتهمين في أحداث البحر الأعظم، الحصول على مذكرة نيابة النقض غير الملزمة للمحكمة في القضية، باعتبارها ضمن أوراق الدعوى.

وأكد “عبدالمقصود” أن هيئة الدفاع تقدمت بطلب لنيابة النقض ولسكرتير المحكمة أكثر من مرة للحصول على المذكرة، لبناء دفاعهم على ما جاء فيها، إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك، مطالبًا المحكمة بتأجيل القضية.

وأبدى رئيس المحكمة، المستشار فرغلي زناتي، لدفاع الإخوان، عدم اعتداده بمذكرة نيابة النقض وما جاء فيها، وأعطى للدفاع حرية التمسك بالطلب من عدمه.

وتنظر محكمة النقض، اليوم الأحد، الطعن المقدم من مرشد جماعة الإخوان، و8 آخرين، من بينهم وزير التموين السابق باسم عودة، والقيادي بالإخوان محمد البلتاجي، وصفوت حجازي، لإلغاء الحكم الصادر من محكمة الجنايات بمعاقبتهم بالسجن المؤبد 25 عامًا؛ لاتهامهم بالتحريض على أحداث العنف التي وقعت في منطقة البحر الأعظم بالجيزة عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي.

وحضر عدد من أعضاء هيئة الدفاع عن جماعة الإخوان للمحاكمة المنعقدة بدار القضاء العالي، يتقدمهم خالد بدوي، أمين عام صندوق رعاية أسر الشهداء السابق، ومحاميه الجماعة عبدالمنعم عبدالمقصود، وكل من حسن صالح وعلاء علم الدين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023