شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حسن نافعة لـ”رصد”: غباء الإخوان مستمر والشعب لن يشارك في ذكرى الثورة

حسن نافعة لـ”رصد”: غباء الإخوان مستمر والشعب لن يشارك في ذكرى الثورة
أكد الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير ستكون يومًا عاديا ولن تشهد تحركا شعبيا ضد النظام الحالي

أكد الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير ستكون يومًا عاديا ولن تشهد تحركا شعبيا ضد النظام الحالي، لافتا إلى أن الشارع المصري لا يرغب في عودة الإخوان أو الدكتور محمد مرسي للحكم مجددًا.

وقال نافعة في تصريح لـ”رصد”، إن “مزاج الشارع المصري ليس جاهزًا للنزول لأي تحرك في الشارع وإشعال أي ثورة”، ورغم تحفاظاته على سياسات النظام المصري القائم فإنه يرى عدم وجود أي نتائج إيجابية في عودة الإخوان فالشعب لا يرغب في عودتهم أو عودة الدكتور محمد مرسي مجددًا، كما أن المصريين يرفضون إجراء أي انتخابات رئاسية مبكرة.

وأضاف نافعة أن “جماعة الإخوان المسلمين تنظر للواقع من منظور فترة الثمانينيات ومن منظور أيديولوجي بحت، ومع الأسف الشديد الغباء الإخواني الذي رأيناه أثناء فترة حكمهم مستمر بشكل أكبر ولن ينزل أحد في الشارع يوم 25 يناير غيرهم”.

وتأتي الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير بعد عامين من الانقلاب العسكري على الرئيس مرسي، وإعلان خارطة الطريق التي اكتملت أركانها بانتخابات مجلس النواب الجديد، في ظل استمرار جماعة الإخوان رفضها لأي مبادرات تصالح، مؤكدة تواصل كل أعضائها في معارضة الحكم القائم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023