شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبو همام البويضاني قائدًا لـ”جيش الإسلام” خلفًا لعلوش

أبو همام البويضاني قائدًا لـ”جيش الإسلام” خلفًا لعلوش
أكدت مصادر سورية مقربة من تنظيم "جيش الإسلام"، التابع للمعارضة السورية المسلحة، أنّه تم تعيين أبو همام البويضاني قائدًا للتنظيم خلفًا لزهران علوش الذي قُتل عقِب استهداف الطائرات السورية والروسية لمقر اجتماع علوش و5 من قياداته

أكدت مصادر سورية مقربة من تنظيم “جيش الإسلام”، التابع للمعارضة السورية المسلحة، أنّه تم تعيين أبو همام البويضاني قائدًا للتنظيم خلفًا لزهران علوش الذي قُتل عقِب استهداف الطائرات السورية والروسية لمقر اجتماع علوش و5 من قياداته.

وأكد حسام سلامة القيادي في حركة أحرار الشام، وهي جزء من الجبهة الإسلامية التي تضم جيش الإسلام وحركات أخرى، في تصريح للجزيرة تعيين البويضاني قائدًا لتنظيم جيش الإسلام حسبما وصله من التنظيم.

وبحسب مقربين من “جيش الإسلام”، فإنه “من المتوقع أن يخرج البويضاني للمرة الأولى على الإعلام، لنعي القائد السابق ومرافقيه، والتأكيد على ثبات الجيش في مساره في المرحلة المقبلة”.

إلى ذلك، تم بعد صلاة العشاء من يوم الجمعة دفن قائد جيش الإسلام زهران علوش حيثُ وُري الثرى في مسقط رأسه بالغوطة الشرقية، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وتمت عملية التشييع وسط تكتم من قادة جيش الإسلام، الذين من المتوقع أن يخرجوا ببيان خلال ساعات لنعي قائدهم رسميًا وتعيين خلفٍ له، ورسم معالم الفترة المقبلة.

وقتل زهران علوش في قصف روسي استهدف مقرًا سريًا لـ”جيش الإسلام” بعد عصر الجمعة، وأسفرت الغارة عن استشهاد “علوش” مع أربعةٍ من قادة الصف الأول في جيش الإسلام، وسط غموضٍ يكتنف ملابسات الحادثة.



X