شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

7 فنانين عرب حازوا جائزة “جولدن جلوب” الأميركية

7 فنانين عرب حازوا جائزة “جولدن جلوب” الأميركية
جائزة "الجولدن جلوب" ،هي مجموعة جوائز أميركية سنوية للأفلام السينمائية والاعمال التليفزيونية .

جائزة “الجولدن جلوب” هي مجموعة جوائز أميركية سنوية للأفلام السينمائية والأعمال التليفزيونية.

بدأ تنظيم مهرجان لهذه الجائزة في عام 1944 بواسطة رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، وهي مجموعة صحفيين أجانب يعملون في هوليوود بولاية كاليفورنيا، كانت الجوائز في السابق للأعمال السينمائية، ولكن منذ عام 1956 أصبحت توزع أيضًا للأعمال التليفزيونية.

لم تكن تلك الجائزة حكرا على الممثلين الأجانب؛ حيث فاز بها العديد من الممثلين العرب الذين وصلوا إلى عاصمة السينما العالمية هوليوود بعد مشاركتهم في أعمال ضخمة الإنتاج مع مخرجين وممثلين لامعين عالميا، منهم:

 1- عمر الشريف

النجم المصري الراحل عمر الشريف كان من أوائل النجوم العرب الذين شاركوا في أعمال هوليوودية ضخمة، وحصل على الـ”جولدن جلوب”3 مرات: الأولى والثانية عام 1963 عن فيلم واحد، كأفضل ممثل مساعد وأحسن ممثل واعد عن دوره عن فيلم Lawrence of arabia، والثالثة عام 1966 كأفضل ممثل درامي عن فيلم  Doctor Zhivago.

2- جيري ساينفيلد

عرف الممثل الأميركي، السوري الأصل، جيري ساينفيلد بأدواره الكوميدية، وقد حاز جائزة “جولدن جلوب” أربع مرات في 1994 و1995 و1996 و1998 كأحسن ممثل في مسلسل كوميدي موسيقي عن مسلسله الشهير ساينفيلد Seinfeld، إضافة إلى ترشحه وفوزه بالعديد من الجوائز العالمية.

  3- طوني شلهوب

 بعد أن تمكن الممثل الأميركي من أصل لبناني طوني شلهوب من التميز بين زملائه في عالم السينما والتليفزيون في هوليوود، فاز خمس مرات بجائزة الجولدن جلوب كأحسن ممثل في شخصية المحقق الشهير”مونك” في مسلسل كوميدي موسيقي في 2003 و 2004 و 2005 و 2007 و 2009 .

4-  تيري هاتشر

 من أصل سوري لجهة والدتها، وفازت بجائزة “جولدن جلوب” كأفضل ممثلة في مسلسل درامي Desperate  Housewives  سنة 2005 

5- هاني أبو أسعد 

استطاع المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، وهو من مواليد الناصرة، من إبراز اسمه في عالم الإخراج عالميا، وفاز بجائزة الـ”جولدن جلوب” كأفضل فيلم أجنبي مع فيلم “الجنة الآن” عام 2006.

6-  سام إسماعيل 

فاز المخرج المصري سام إسماعيل بجائزة “جولدن جلوب” عن أفضل مسلسل درامي Mr. Robot” .

7- رامي مالك 

من أصل مصري فاز بجائزة أفضل ممثل عن مسلسل درامي سنة 2016 عن مسلسل Mr. Robot.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023