شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منتصف اليوم.. الدولار يرتفع إلى 11.75 جنيه.. وتوقعات بكسره 12 جنيهًا

منتصف اليوم.. الدولار يرتفع إلى 11.75 جنيه.. وتوقعات بكسره 12 جنيهًا
تشهد عملة الدولار للمرة الأولى بالتاريخ بمصر ارتفاعات قياسية أمام الجنيه المصري، بفعل المضاربات غير المنطقية بسوق الصرف، بالتزامن مع إصدار البنك المركزي المصري عدة قرارات متعلقة بغلق نحو 9 شركات صرافة وشطب تراخيصهم بشكل نهائي

تشهد أسعار صرف الدولار للمرة الأولى بالتاريخ بمصر ارتفاعات قياسية أمام الجنيه المصري، بفعل المضاربات غير المنطقية بسوق الصرف، بالتزامن مع إصدار البنك المركزي المصري عدة قرارات متعلقة بغلق نحو 9 شركات صرافة وشطب تراخيصهم بشكل نهائي.

وقالت مصادر بعدة شركات للصرافة، إن الدولار عاود الارتفاع مرة أخرى أمام الجنيه ليصل لنحو 11.75 جنيه، بعد أن كان قد تراجع بالمعاملات الصباحية بنحو 30 قرشًا بعد قرار غلق شركات الصرافة.

ويشار إلى أن هناك توقعات بارتفاعات جديدة خلال ساعات ليتجاوز الـ12 جنيهًا إذا فشل المركزي في الحد من الارتفاعات، خاصة أنه استخدم كل الأدوات النقدية لإنقاذ العملة المحلية واستنفد جميع الحلول.

وأضاف المتعاملون “إنه ينبغي بشكل عاجل الحصول على وديعة نقدية. فيما أثر ارتفاع الدولار بالتبعية على العملات الأجنبية ليرتفع اليورو إلى 10.04 جنيه والإسترليني إلى 12.74 جنيه والدنيار الكويتي إلى 29.45 جنيه فيما استقر الريال والدرهم الإماراتي عند 2.36 و2.41 للدرهم الإماراتي.

وفي التعاملات الرسمية بلغ سعر صرف الدولار الأميركي 8.83 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع، وفقًا لآخر سعر بيع حسب عطاء البنك المركزي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023