شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

من الشقق السكنية إلى السجق المجاني.. تعرف علي مكافآت أبطال الأولمبياد

من الشقق السكنية إلى السجق المجاني.. تعرف علي مكافآت أبطال الأولمبياد
تختلف الدول فيما بينها في مكافأة لاعبيها الحاصلين على ميداليات في الدورات الأولمبية، فبعض البلدان تقدم مكافآت نقدية، ودول أخرى تقدم حوافز إضافية تشمل شققًا سكنية وسيارات.

تختلف الدول فيما بينها في مكافأة لاعبيها الحاصلين على ميداليات في الدورات الأولمبية، فبعض البلدان تقدم مكافآت نقدية، ودول أخرى تقدم حوافز إضافية تشمل شققًا سكنية وسيارات.

سنغافورة تمنح الحاصل على الميدالية الذهبية مبلغًا يتجاوز 745 ألف دولار، في حين يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في نيجيريا على 2000 دولار، أما مولدوفا، التي تعد أحد أفقر بلدان أوروبا، فهي  تمنح للفائز بالميدالية الذهبية 132 ألف دولار،  بحسب BBC .

شقق سكنية 

 تقدم كازاخستان المكافآت وفقا لقيمة الميدالية، فالفائز بميدالية ذهبية يحصل على شقة من ثلاث غرف نوم، مقابل غرفتين للميدالية الفضية وغرفة واحدة للبرونزية.

وسوف يحصل الرامي الأوكراني سيرغي كوليش الحاصل على الميدالية الفضية على 85 ألف دولار نقدا وشقة جديدة، وفقا لصحيفة “سيغودنيا” الأوكرانية اليومية.

شهر تدريب عسكري 

وفي كوريا الجنوبية، يكون الوقت هو الوسام الذي يُمنح للفائزين بالميداليات الأولمبية.

فيتعين على الفائز بالميدالية إكمال أربعة أسابيع فقط من التدريب العسكري الأساسي، بدلا من سنتين إلزاميتين.

أما في روسيا، فيحصل الرياضيون على النفوذ، وفقا لصحيفة كومسومولسكايا برافدا.

وتقول الصحيفة : “في بلادنا، يعد النجاح الأولمبي خطًا مباشرًا نحو السلطة”، مستشهدة بالملاكم نيكولاي فالويف والمصارع الكسندر كاريلين ولاعبة الجمباز سفيتلانا خوركينا، الذين أصبحوا جميعا نوابا في البرلمان.

سجق مجاني مدي الحياة 

وتأتي الدول الغربية في مركز متوسط نسبيا في هذا الأمر، إذ يحصل الفرنسي الفائز بميدالية ذهبية على نحو 55 ألف دولار، مقابل 25 ألف دولار للأميركي والكندي، و20 ألف دولار للألماني، أما بريطانيا والنرويج والسويد وكرواتيا فلا تقدم أي مبالغ نقدية على الإطلاق لأصحاب الميداليات الأولمبية.

ومنذ عام 2008، تقدم شركة سجق في بيلاروسيا وجبات مجانية مدى الحياة لأي رياضي من البلد يحصل على الميدالية الذهبية، في حين يحصل الإيرانيون على أحذية ذهبية اللون، أما المكافأة التي يحصل عليها البريطانيون الحائزون على الميداليات الأولمبية فلا تتعدى رؤية أسمائهم في قائمة الشرف.

مكافآت أصحاب الميدالية الذهبية

رومانيا: 79 ألف دولار، بالإضافة إلى دخل شهري مدى الحياة.

ماليزيا: مكافأة نقدية، بالإضافة إلى 1200 دولار كراتب شهري مدى الحياة.

فرنسا: 55 ألف دولار دفعة واحدة.

إندونيسيا: 18 ألف دولار سنويا في صورة معاش تقاعد.

نيجيريا: 2000 دولار دفعة واحدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023