شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 علامات تكشف لك البضاعة الرديئة على الإنترنت

5 علامات تكشف لك البضاعة الرديئة على الإنترنت
أصبح الشراء عبر الإنترنت الحل الأمثل لكثير من الناس، حيث يوفر الكثير من الجهد في التسوق، والبحث عن السلع في الأسواق، كما توفر وقتًا كبيرًا، خاصة لمن لديهم جدول أعمال مزدحم دائمًا.

أصبح الشراء عبر الإنترنت الحل الأمثل لكثير من الناس، حيث يوفر الكثير من الجهد في التسوق، والبحث عن السلع في الأسواق، كما توفر وقتًا كبيرًا، خاصة لمن لديهم جدول أعمال مزدحم دائمًا.

ولم يعد الشراء عبر الإنترنت، مقصور على طبقات معينة من المجتمع التي تمتلك رفاهية شراء السلع من الخارج، بل أصبح الأمر متاحًا أيضاً لكل الفئات والطبقات، وأصبح البيع من داخل البلد أكثر من خارجه، وأصبحت أسعار السلع عبر مواقع التسوق تنافس الأسعار في المحال التجارية.

ونظراً لانتشار هذه الخدمات، وتعدد المواقع والتجار الذين يعرضون منتجاتهم من خلالها، زادت نسبة المخاطر التي يتعرض لها المشتري، حيث تفتقد الكثير من السلع للمواصفات المنسوبة لها على الموقع، لذا لزم الحذر والالتزام بعدة نقاط لتجنب هذه الصفقات الخاسرة.

1-  السلع التي تعرض بأسعار زهيدة، مقارنة بأسعارها في المحال التجارية.

2-  البحث عن التاجر الذي يعرض المنتج، والتأكد من كونه مشكوك فيه أم لأ، أو هناك تعليقات على سوء التعاملات التجارية له.

3- إذا كانت السلع معروضة بأرقام هواتف فقط أو بريد إلكتروني دون تحديد مكان التاجر وعنوانه ورقم سجله.

4- إذا كان العميل  موجودا داخل الاتحاد الأوروبي، فيما البائع موجود خارج الاتحاد، فإن فرص حصول العميل على حقوق المستهلك إذا ظهرت مشكلة في السلعة أو الثمن أو عملية التوصيل ستكون أقل كثيرا.

5- الشراء عبر المواقع المعتمدة للتسوق والمشهورة، وعدم التعامل مع المواقع الغير مجربة حتى إذا كانت عروضها أكثر وفرًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023