شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صندوق النقد الدولي يكشف عن إقرار برنامج التمويل الخاص بمصر خلال أسابيع

صندوق النقد الدولي يكشف عن إقرار برنامج التمويل الخاص بمصر خلال أسابيع
كشف المتحدث باسم صندوق النقد الدولي، اليوم الخميس، عن توقعات بأن يجتمع مجلس إدارة الصندوق، في غضون أسابيع، لإقرار برنامج التمويل الخاص بمصر، والذي يصل قيمته الى 12 مليار دولار على مدى 3 سنوات.

كشف المتحدث باسم صندوق النقد الدولي، اليوم الخميس، عن توقعات بأن يجتمع مجلس إدارة الصندوق، في غضون أسابيع، لإقرار برنامج التمويل الخاص بمصر، والذي يصل قيمته الى 12 مليار دولار على مدى 3 سنوات.
وذكر المتحدث باسم الصندوق جيري رايس في مؤتمر صحفي في واشنطن، أنه تم إحراز تقدم جيد فيما يتعلق ببرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تبنته الحكومة المصرية، خاصة بشأن إقرار قانون ضريبة القيمة المضافة، والذي اعتبره إنجاز كبير لزيادة موارد الدولة وخفض عجز الموازنة وتمكين الحكومة من التركيز على دعم محدودي الدخل والشرائح الأقل دخلاً.
وأوضح رايس أنه تم إجراء مباحثات بناءة مع الصين والمملكة العربية السعودية على هامش اجتماعات مجموعة العشرين للمساهمة في ضمان توفير احتياجات مصر من التمويل اللازم دون أن يحدد مقدار هذه المساهمات.
وأكد مجددًا أن البرنامج التمويلي يهدف الى دعم رصيد مصر من النقد الأجنبي وخفض عجز الموازنة والدين العام، والمساعدة في خلق فرص عمل جديدة.
وكان صندوق النقد، قد أعلن في 11 أغسطس الماضي، عن التوصل الى اتفاق على مستوى الخبراء مع السلطات المصرية لحصول القاهرة على تمويل على مدى ثلاث سنوات بقيمة 12 مليار دولار.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023