شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 نصائح تساعد المرأة العاملة على التوازن بين البيت والعمل

3 نصائح تساعد المرأة العاملة على التوازن بين البيت والعمل
تواجه المرأة العاملة أحيانا مشكلة في تنظيم الوقت بين عملها و أسرتها ، و يعد التوازن بين الجانبين واحد من أهم أساليب الحياة الناجحة سواء في الدراسة أو العمل أو الأسرة والاهتمامات الشخصية.

تواجه المرأة العاملة أحيانا مشكلة في تنظيم الوقت بين عملها و أسرتها ، و يعد التوازن بين الجانبين واحد من أهم أساليب الحياة الناجحة سواء في الدراسة أو العمل أو الأسرة والاهتمامات الشخصية.

ذكر موقع “mawdoo3” ، عدة نصائح لمساعدة المرأة العاملة علي تنظيم وقتها، منها :

أولاً: ابدئي اليوم مبكرًا
إبدئي نهارك مبكرا، فالاستيقاظ المبكر، يعينك على استغلال أوقات اليوم كاملة، بدون أن يضيع منها أي جزء، وحاولي أن تكوني أكثر تنظيما فإبدئي بتناول الفطور مثلا ، ثم الخروج للعمل، إن كنت تعملين خارجا، أو القيام بالأمور التي تودينها في المنزل إذا كنتي ربة منزل.

ثانيا: جدول زمني
تحديد الأعمال مهم جدا، فلو أمكنك تحضير جدول زمني لأعمالك التي ستقومين بها خلال اليوم لا تترددي، لأنها هي الطريقة الأمثل لحفظ الأوقات، وحاولي دائمًا الالتزام بالمواعيد التي خططتي لها من قبل.

ثالثا: التوازن بين العمل والحياة الأسرية
احرصي دائما على التوازن في كل جوانب حياتك، ولا تسمحي لجانب أن يطغى على جانب آخر، خصصي وقتا لقضائه مع الأسرة والعائلة، فهذه الأوقات ليست هدراً كما يعتقد البعض، وإنما هي طريقة جديدة لتطوير الفكر وتنمية العقول البشرية بكل رقي، لأن الجلوس مع العائلة يجعلك تفكر بتفكيرهم، ويجعلك تستثمر أفكارهم بطرقك الخاصة ، ويجعل العلاقات الأسرية أكثر قوة ومتانة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023