شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منها ملصق “تحيا مصر”.. 6 أدلة على تلميع الجيش للسيسي بشحنة لبن الأطفال

منها ملصق “تحيا مصر”.. 6 أدلة على تلميع الجيش للسيسي بشحنة لبن الأطفال
أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة العميد محمد سمير، عبر صفحته الرسمية بـ«فيس بوك»، عن وصول الدفعة الأولى من شحنات ألبان الأطفال، إلى ميناء الدخيلة بالإسكندرية، تمهيدًا لطرحها بالسوق المحلى بالتنسيق مع وزارة الصحة بسعر (30)

كعادة القوات المسلحة عندما تقدم خدماتها إلى المواطنيين فإنها تستخدم سلاح الترويج لكي تكتسب تأييد وشعبية خاصة لدى المواطن البسيط، لذلك عند وصول أول شحنة لبن أطفال اتجهت إلى الترويج لها ولعبد الفتاح السيسي بستة طرق نطالعها في التقرير التالي.

1- بيان الجيش 

قام المتحدث العسكري للقوات المسلحة العميد محمد سمير، بالترويج للدفعة الأولى من شحنات ألبان الأطفال عبر صفحته الرسمية بـ”فيس بوك”، مشيرا إلى وصولها ميناء الدخيلة بالإسكندرية، تمهيدًا لطرحها بالسوق المحلى بالتنسيق مع وزارة الصحة بسعر (30) جنيها للعبوة.

وقال أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات عبد الفتاح السيسي بمشاركة كافة أجهزة الدولة للتصدى للممارسات الاحتكارية ومحاربة غلاء الأسعار، حيث أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية قد تعاقد مع تعاقد على توريد ،شحنة من لبن الأطفال من إحدى الشركات الفرنسية.
وأوضح المتحدث العسكري أنه تم تشكيل لجان من القوات المسلحة والحجر الصحى بوزارة الصحة والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لمعاينة وفحص الرسالة الواردة بالميناء، والتأكد من مطابقتها كافة مواصفات الجودة القياسية تمهيدًا لتوزيعها على شركات التوزيع لطرحها بالصيدليات ومنافذ البيع المعتمدة التابعة لوزارة الصحة بمختلف محافظات الجمهورية.
وأكد أن القيادة العامة للقوات المسلحة اتخذت كافة الترتيبات المتعلقة بسرعة استلام وتفريغ الشحنة الأولى بميناء الدخيلة، وتجهيز أسطول من عربات النقل المجهزة لحفظ وتداول العبوات بالتنسيق بين مع شركات التوزيع المختلفة، ووضع ملصقات ولوحات إرشادية للمواطنين لتوضيح أسعار بيع العبوات للمواطنين حملت شعار “تحيا مصر”.
كما اشاد “سمير” بممثلو شركات التوزيع على التعاون مع القوات المسلحة في توفير الكميات اللازمة من ألبان الأطفال، وسرعة إنهاء إجراءات التعاقد والاستلام ووصول الشحنة من بلد المنشأ إلى مصر لتوزيعها داخل السوق المحلى وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

2- صور الشحنة

وقام المتحدث العسكري العميد محمد سمير بنشر صور لوصول الشحنة بالميناء وللسيارات التابعة للقوات المسلحة التي تقوم بنقلها.

3- فيديو دعائي

لم يكتفي المتحدث العسكري للقوات المسلحة العميد محمد سمير، بالبيان والصور حول وصول الشحنة إنما قام بنشر فيديو دعائي على صفحته الرسمية على الـ”فيس بوك” يحتوي تقريرًا مصورًا قام به جهاز الشؤون المعنوية للقوات المسلحة عرض خلاله عمليات نقل الشحنة بجانب تصريحات لموظفي الجمارك وبعض المواطنين لتمجيد إنجازات القوات المسلحة وتأكيد وقوفها بجانب الشعب المصري في أزماته.

4- اذرع السيسي الاعلامية

كما بدءت القنوات الفضائية الموالية للنظام تسليط الضوء على جهود الجيش في استيراد لبن الأطفال، حيث قام الإعلامي تامر أمين بالاتصال بمحي عبيد نقيب الصيادلة، خلال برنامج “الحياة اليوم” الذي بدوره قال: “إن هناك تنسبق مستمر مع القوات المسلحة لضمان وصول شحنات لبن الأطفال إلى الصيدليات، موجها التحية للجيش على التدخل السريع لحل المشكلة”.

وأضاف عبيد،أنه في خلال 48 ساعة ستكون عبوات ألبان الأطفال بالصيدليات، وسعرها بـ 30 جنيها لكل المواطنين.
كما أكد نقيب الصيادلية، أن 65 ألف صيدلية على مستوى الجمهورية سيكون لبن الأطفال متوافرا بها، لافتا إلى أن كل صيدلية ستتسلم 50 علبة كل شهر.    

5- الجيش سيوزع الشحنة

كما قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن القوات المسلحة سوف تقوم بتوزيع ألبان الأطفال بنفسها على الصيدليات ومراكز التوزيع.
وأضاف “مجاهد” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة اليوم” المذاع على فضائية “الحياة” مساء اليوم الاثنين، أن مسؤلية وزارة الصحة سوف تقتصر على مراقبة الصيدليات وبيع لبن الأطفال بالسعر الذي حددته القوات المسلحة 30 جنيهاً.
وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أن القوات المسلحة سوف ترسل إلى وزارة الصحة كشف بأسماء الصيدليات التي سيتم توزيع ألبان الأطفال بها لمراقبتها.

6- ملصقات “تحيا مصر” على العلب

وقال مصدر بقطاع الدواء- فضل عدم ذكر اسمه، إن “الشركات التى بدأت فعليًا فى توزيع ألبان القوات المسلحة على الصيدليات هى “فارما أوفرسيز” و”ابن سينا” و”مالتى فارما” والمتحدة للأدوية، ومن المقرر أن تبلغ حصة الصيدلة 48 علبة من كل صنف.
وأضاف في تصريح صحفي “سيتم توريد الألبان للصيدليات بسعر 27 جنيها على أن يتم بيعه للجمهور بـ 30 جنيها، أى بهامش ربح 3 جنيهات للعلبة، وحتى الآن وصل صنفين هما “فرانسس ليه 1 وفرانسس ليه 2″، وملصق على علب الألبان “تحيا مصر.. مع تحيات القوات المسلحة”، ومن المقرر أن تشمل الدفعات القادمة أصناف أخرى منها “سوبر لاك وناكتيلا”، على أن يتم توزيعهم أيضا على الصيدليات”.

حملة ترويجية للجيش

وفي تعليقها على تلك الحملة، عبرت حركة شباب 6 إبريل عن استياءها من ترويج المتحدث العسكري لوصول الشحنات، وتجاهل سقوط الطائرة العسكرية التي تحطمت اليوم في إحدى قرى محافظة الشرقية. 

ونشرت الحركة على حسابها بموقع التدوينات القصيرة “تويتر” تغريدة قالت فيها: “المتحدث العسكري أصدر تصريح للترويج لوصول شحنات لبن الاطفال التي يستوردها الجيش، لم يصدر تصريح عن سقوط طائرة حربية في الشرقية”. 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023