شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إخلاء سبيل صاحب مركب “موكب الرسول” لثبوت عدم تورطه في حادث الغرق

إخلاء سبيل صاحب مركب “موكب الرسول” لثبوت عدم تورطه في حادث الغرق
قررت نيابة شمال دمنهور الكلية إخلاء سبيل صاحب مركب رشيد، بعد ثبوت عدم تورطه في حادث الهجرة الذي راح ضحيته أكثر من 167 قتيلاً.

قررت نيابة شمال دمنهور الكلية إخلاء سبيل صاحب مركب رشيد، بعد ثبوت عدم تورطه في حادث الهجرة الذي راح ضحيته أكثر من 167 قتيلاً.

وكشفت تحقيقات نيابة شمال دمنهور الكلية برئاسة المستشار على حسن رئيس النيابة، أن مركب موكب الرسول 1 قامت بتحميل أفراد هجرة غير شرعية من سواحل مدينة كفر الشيخ لتسفيرهم إلى دولة إيطاليا بحمولة زائدة لجشع تجار الهجرة الغير شرعية، ما تسبب فى غرقها أمام سواحل مدينة رشيد على حدود المياة الإقليمية لجمهورية مصر العربية.

وألقت مباحث البحيرة بإشراف اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، وبرئاسة اللواء محمد خريصة مدير المباحث من ضبط وإحضار ” حسن ح ر ” صاحب مركب “موكب الرسول1”. 

وكانت فريق من ضباط إدارة البحث الجنائى برئاسة العميد حازم عزت وكيل فرع البحث الجنائى والمقدم حازم خيرى وكيل الفرع توصلت إلى عدم تورط صاحب مركب “موكب الرسول1” فى حادث الهجرة برشيد. 

وكان إبراهيم الشيمي، رئيس مدينة رشيد بالبحيرة، أكد ارتفاع عدد ضحايا مركب الهجرة الغير شرعية برشيد، إلى 167 غريقًا بعد انتشال جثتين لشخص أفريقي وشاب مصري من محافظة الغربية.

وتواصل قوات الإنقاذ البحري جهودها لانتشال باقي ضحايا مركب الهجرة الغير شرعية، والتي كان على متنها أكثر من 400 شخص.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023