شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النيابة تخلي سبيل المتهم في هجوم على كنيسة النزهة بتدابير احترازية

النيابة تخلي سبيل المتهم في هجوم على كنيسة النزهة بتدابير احترازية
أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول، اليوم الأربعاء ، بإخلاء سبيل "شريف أحمد" بتدابير احترازية، للاشتباه في تورطه بالهجوم على كنيسة النزهة.

أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول، اليوم الأربعاء، بإخلاء سبيل “شريف أحمد” بتدابير احترازية، للاشتباه في تورطه بالهجوم على كنيسة النزهة.
وقال مصدر قضائي بالنيابة، إنه تم القبض على المتهم “شريف أحمد” من منزله بالزيتون، بعدما دلت التحريات على تورطه في الاشتراك بالتخطيط في الهجوم على كنيسة النزهة في أغسطس الماضي.
وأضاف المصدر، في تصريحات صحفية، أنه من المقرر وفقًا للتدابير الاحترازية، ذهاب المتهم يوميًا للقسم التابع له، وقضاء ما يقرب من ساعتين إلى ثلاث ساعات بداخله.
وأكدت وزارة الداخلية في بيان لها، أن الخدمة الأمنية المعينة بكنيسة سانت فاتيما بميدان هليوبوليس بمصر الجديدة، نجحت في التصدي لمحاولة اعتداء أحد عناصر الإرهابية، وهو أحمد هلال الإتربى “19 سنة”، على أفراد الخدمة المعينة لتأمين الكنيسة.
وروى مسئول مركز الإعلام الأمني  تفاصيل الواقعة مشيرا إلى أن القوة فوجئت بقيام أحد الافراد بالتعدى بآلة حادة على رقيب الشرطة أشرف أحمد محمود الجرف من قوة قسم النزهة، وإصابته بجرح نافذ غائر أسفل الأذن، مما دعا زميله لإطلاق النار عليه، وهو ما أسفر عن مقتله في الحال.

وكان قد قتل حرس كنيسة سانت فاتيما 24 أغسطس الماضي بمصر الجديدة أحد العناصر الإرهابية، عقب محاولته التعدي على أفراد القوة الأمنية بآلة حادة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023