شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليونيسف: تحسين التغذية ينقذ 100,000 طفل سنوياً

اليونيسف: تحسين التغذية ينقذ  100,000 طفل سنوياً
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" في تقرير جديد صدر اليوم، أن خمسة من كل ستة أطفال دون سن الثانية لا يحصلون على الطعام المغذي الكافي المناسب لعمرهم،

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” في تقرير جديد صدر اليوم، أن  خمسة من كل ستة أطفال دون سن الثانية لا يحصلون على الطعام المغذي الكافي المناسب لعمرهم، مما يحرمهم من الطاقة والمغذيات التي يحتاجونها في أكثر وقت حرج من تطورهم الجسماني والعقلي.

وأكدت البيانات الخاصة بمنظمة اليونيسيف أن الممارسات السيئة في مجال التغذية،  يحرم الأطفال من المكونات الغذائية الأساسية في الوقت الذي تكون فيه عقولهم وعظامهم وأجسامهم النامية في أمس الحاجة إليها. 

وأوضح التقرير الصادر عن المنظمة أن نصف الأطفال البالغين من العمر ستة أشهر إلى عامين لا يتناولون الحد الأدنى من عدد الوجبات المناسب لعمرهم، مما يزيد من مخاطر تعرضهم لإعاقات النمو.

وأرجعت المنظمة السبب في الحيلولة دون تحسين التغذية لدى الأطفال، إلى التكلفة المرتفعة للأطعمة من المصادر الحيوانية، مما يتسبب في عدم وصول الاجسام والعقول إلى كامل إمكانياتها.

وتوقعت المنظمة في تقريرها، ومن خلال البيانات التحليلية، أنه يمكن أن يؤدي تحسين التغذية للأطفال الصغار إلى إنقاذ 100,000 نفس سنويًا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023