شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة: الكربوهيدرات تزيد من فرص الإصابة بالسكري بنسبة 30%

دراسة: الكربوهيدرات تزيد من فرص الإصابة بالسكري بنسبة 30%
يحتوي النظام الغذائي المصري على نسبة عالية من الكربوهيدرات يتناولها المصريون بالاعتماد على الخبز والأرز كغذاء رئيسي، إلا أن هناك العديد من الدراسات تحذر من احتواء الوجبات على نسبة عالية من الكربوهيدرات..

يحتوي النظام الغذائي المصري على نسبة عالية من الكربوهيدرات يتناولها المصريون بالاعتماد على الخبز والأرز كغذاء رئيسي، إلا أن هناك العديد من الدراسات تحذر من احتواء الوجبات على نسبة عالية من الكربوهيدرات.

بحسب تقرير لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية فإن العلماء في جامعة “متشجن” الأميركية يؤكدون أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يقلل من فرص الإصابة بمرض “السكري بنسبة 30 بالمائة .

وتظهر الدراسة أن الجسم البشري يكافح من أجل القيام بالتمثيل الغذائي للكربوهيدرات بعد أداء  التمارين، وتؤكد  أن تناول وجبة من المكرونة بعد التمرين ترسل كميات من السكر بنسبة كبيرة جداً إلى الدم .

الجدير بالملاحظة في هذه الدراسة هو أن تعديلًا بسيطًا بخفض الكربوهيدرات في الوجبات خلال اليوم يحمي من تطوير مقاومة الأنسولين ، مما يؤدي إلى الأعراض الأولية لمرض السكري.

وتعني مقاومة الأنسولين، الحد من قدرته على إزالة الجلوكوز من الدم، وسيتوجب على  البنكرياس انتاج مزيد من الأنسولين ، وهو ما سيؤدي في  النهاية إلى الإصابة بالسكري .

ويؤكد الباحثون أن تناول ثلاث وجبات منخفضة الكربوهيدرات يقلل من  نسبة مقاومة الأنسولين بعد تناول الوجبة بنسبة 30 بالمائة ،وعلى الجانب الآخر فإن الوجبات مرتفعة  الكربوهيدرات تحفز مقاومة الأنسولين مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والسكري .

 تكشف الدراسة ايضا عن أن القيام بالتمارين الرياضية  المتوسطة لمدة ساعتين ليس له أي تأثير على مستوى الأنسولين ومستويات السكر في الدم  حال تناول كمية كبيرة من الكربوهيدرات في الوجبة، وفي الحقيقة فإن مستويات السكر في الدم ترتفع بعد أداء التمارين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023