شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بتكلفة 165 مليون دولار.. الصين تستنسخ “تيتانيك” بنهاية عام 2017

بتكلفة 165 مليون دولار.. الصين تستنسخ “تيتانيك” بنهاية عام 2017
قررت الصين أن تعيد السفينة الشهيرة "تيتانك" للحياة، بإنشاء سفينة مماثلة لها في الحجم والتصميم، في مشروع صيني لبناء منتجع سياحي، على أن ينتهي العمل من البناء بنهاية العام 2017.

قررت الصين أن تعيد السفينة الشهيرة “تيتانك” للحياة، بإنشاء سفينة مماثلة لها في الحجم والتصميم، في مشروع صيني لبناء منتجع سياحي، على أن ينتهي العمل من البناء بنهاية العام 2017. 

وتقدر تكلفة المشروع المبدأية حوالي مليار يوان و هو ما يعادل 165 مليون دولار أميركي، على ضفاف نهر تشي جيانغ بمقاطعة سيتشوان.

كما سيتضمن المشروع  محاكاة لاصطدام السفينة بجبل الجليد الذي أغرق السفينة الأصلية في المحيط الأطلسي عام 1912 وسيتم عرض الفيلم الشهير الذي يحكي قصة غرق السفينة ويحمل اسمها والذي أنتج عام 1997 للنجمين ليوناردو دي كابريو وكيت وينسلت ومن إخراج جيمس كاميرون.

وبحسب “دويتش فيله”، قال الرئيس التنفيذي للشركة المنفذة للمشروع سو شاوجون إنه ليس مستغربًا على الصين تنفيذ مثل هذا المشروع، وتابع: “ببناء تايتانيك نقدم شيئًا للإنسانية جمعاء.. تايتانيك ليست ملكًا لبلد واحد.. كما يمكن أيضا للولايات المتحدة فعل الشيء نفسه مع شخصية كونج فو باندا أو مولان”.

يُذكر أن السفينة الأصلية ” تيتانيك” غرقت  في 15 إبريل، 1912، أثناء رحلتها من ميناء ساوثامبتون الإنجليزي إلى نيويورك، وكان على متنها  1500 شخص.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023