شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“والت ديزني” تحقق أرباحا قياسية بلغت 7 مليار دولار خلال 2016

“والت ديزني” تحقق أرباحا قياسية بلغت 7 مليار دولار خلال 2016
حققت شركة "والت ديزني" رقما قياسيا من عائدات أفلامه التى عرضها حول العالم هذا العام، لتصل إلى 7 مليار دولار "أي حوالى 6.6 مليار يورو".

حققت شركة “والت ديزني” رقمًا قياسيًا من عائدات الأفلام التى تم عرضها حول العالم هذا العام، لتصل إلى 7 مليار دولار “أي حوالى 6.6 مليار يورو”.

ففى 11 ديسمبر 2016م، حققت “والت ديزنى” كبرى شركات وسائل الإعلام والترفيه فى العالم، أرباحًا عن فيلم “حرب الكواكب” بلغت 6.6 مليار دولار، الذى يعد أضخم نجاح تجاري في تاريخ شركة “ديزني”.

وفى عام 2016م، احتلت أربعة أفلام قائمة شباك التذاكر في العالم هي “كابتن أمريكا” و”الحرب الأهلية” و”عالم دى دوري” و”زوتوبيا”، والتي بلغت متوسط عائداتهم نحو المليار دولار، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

كما حقق فيلم “دكتور سترانج”، الذي يعرض حاليًا منذ نوفمبر الماضي- 600 مليون دولار، فيما تعدت أرباح فيلم “فالانا” ال`450 مليون دولار خلال أسبوعين من عرضه.

ويرجع الفضل فى تحقيق شركة “والت ديزني” لهذه المكاسب إلى الاستراتيجية الناجحة التي وضعها مدير عام الشركة “بوب أيجر”، الذي تولى هذا المنصب مطلع 2005م؛ بسبب تجديده وشراءه للعديد من الاستوديوهات السينمائية الحديثة، ليصل إجمالي ما أنفقه فى هذا الصدد إلى 7.4 مليار دولار ، ليقوم بشراء أستوديو /بيكسار/ و/ مارفيل/ السينمائيين بنحو 4 مليارات دولار. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023