شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“التضامن”: صرف 1.4 مليون جنيه لورثة 16 من ضحايا تفجير “البطرسية”

“التضامن”: صرف 1.4 مليون جنيه  لورثة  16 من ضحايا تفجير “البطرسية”
أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي إنه تم صرف مليون و400 ألف جنيه حتى الآن لورثة 16 متوف من ضحايا تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية والذين يبلغ عددهم الإجمالي 28 حالة.

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي إنه تم صرف مليون و400 ألف جنيه حتى الآن لورثة 16 متوفيا من ضحايا تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية والذين يبلغ عددهم الإجمالي 28 حالة.

وأضافت الوزيرة، في بيان لها أن “الصرف تم للحالات التي أنهت الإجراءات القانونية، وسيستكمل بمجرد إتمام إجراءات إعلام الوراثة لـ12 حالة متبقية”.

وتابع البيان، أنه “بالنسبة للمصابين فقد تم الصرف لعدد 33 حالة حتى الآن من إجمالي 50 حالة، حيث تم صرف ألفي جنيه لكل حالة إصابة استدعى علاجها البقاء أقل من 72 ساعة بالمستشفى، بينما تم صرف مبلغ 40 ألف جنيه لكل حالة استغرق علاجها أكثر من 72 ساعة في المستشفى”.  

وأوضحت “والي” أنه سيستكمل الصرف لـ17 حالة متبقية فور الانتهاء من الإجراءات الخاصة بملفاتهم الطبية. 

وذكرت وزيرة التضامن أنها نسقت مع وزارة العدل من أجل تخصيص محكمتين لسرعة إنهاء إجراءات إعلام الوراثة ووصول تقرير النيابة، “حتى تتمكن من دعم الأسر المنكوبة في ظروفها الإنسانية الصعبة قبل أعياد الميلاد”، بحسب البيان.

 قتل 28 شخصا وأصيب العشرات في انفجار وقع بقاعة الصلاة في الكنيسة البطرسية الملحقة بالكاتدرائية المرقسية بحي العباسية أثناء صلاة قداس يوم الأحد 11 ديسمبر الماضي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023