موجة الطقس السيئ تغلق 6 موانئ بمحافظات مصر

تشهد مصر حاليا موجة من الطقس السيئ على كافة محافظات الجمهورية، أدت لإغلاق 6 موانئ وتعطيل حركة المرور في عدة شوارع رئيسية.

وطالبت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، بتوخي الحذر من الشبورة المائية على الطرق السريعة، سواء الصحراوية أو الزراعية خاصة في الصباح، وارتداء الملابس الثقيلة، واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة سقوط الأمطار، ومن المتوقع أن تمتد الموجة حتى يوم غدٍ الثلاثاء.

وعلى مدار الـ24 ساعة الماضية، تعرضت محافظات مصر لموجة من الانخفاض الشديد في درجات الحرارة حيث وصلت العظمى في القاهرة لـ16 درجة، فيما سجلت الصغرى ليلًا 6 درجات فقط.

وتسبَّب الطقس السيئ في غلق بعض الموانئ البحرية وتوقف حركة الصيد في 6 موانئ هي: الإسكندرية، والدخيلة، وميناء صيد البرلس في محافظة كفر الشيخ، وشرم الشيخ، والعريش والسخنة بجانب تعطيل المرور في عدة شوارع رئيسية بالمحافظات، وفق أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية.

وحسب وحيد سعودي، المتحدث الرسمي لهيئة الأرصاد الجوية، فإن "مصر سوف تشهد، اليوم الإثنين، ذروة انخفاض درجات الحرارة والتي بدأت منذ السبت الماضي، وتستمر حتى الثلاثاء، ليسود طقس بارد خلال ساعات النهار وشديد البرودة ليلا".

وفي تصريحات صحفية، قال "سعودي": "نشاط الرياح سوف يؤدى إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية وانخفاض في الرؤية على الطرق وسوف تعاود فرص سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية للبلاد حتى شمال الدلتا".