شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 حالات ذبح للأقباط خلال 10 أيام.. والكنيسة تواصل دعم السيسي

3 حالات ذبح للأقباط خلال 10 أيام.. والكنيسة تواصل دعم السيسي
شهد شهر يناير الجاري 3 حالات ذبح للأقباط، خلال 10 أيام يأتي ذلك رغم استمرار الدعم الكنسي لعبد الفتاح السيسي منذ أحداث 30 يونيو، وتعرض الأقباط لانتهاكات عديدة وصلت إلى الذبح خلال فترة حكم السيسي، ما يشير إلى فشل نظام السيسي ف

بينما تواصل الكنيسة دعم السيسي، شهد شهر يناير الجاري 3 حالات ذبح للأقباط، خلال 10 أيام، يأتي ذلك رغم استمرار الدعم الكنسي لعبدالفتاح السيسي منذ أحداث 30 يونيو، وتعرض الأقباط لانتهاكات عديدة وصلت إلى الذبح خلال فترة حكم السيسي، ما يشير إلى فشل نظام السيسي في حماية أقباط مصر، بينما رأى مراقبون أن إصرار الأقباط على دعم السيسي حتى الآن يعود إلى فرمانات بابوية.

القتل في الأسكندرية  

ذبح شخص قبطي يملك محلا للتسالي والخمور في مدينة الأسكندرية الساحلية في مصر.

وألقت قوات الأمن القبض على مشتبه به بارتكاب عملية القتل، وقررت النيابة حبسه 15 يوما على ذمة التحقيق.

قبطي المنوفية

بعد 24 ساعة من ذبح مواطن قبطي في الإسكندرية، وقعت جريمة ذبح أخرى لقبطي وزوجته في المنوفية وسط استنكار شعبي واستنفار أمني.

العثور على جثة في أسيوط

وعثرت الأجهزة الأمنية بمحافظة أسيوط على جثة الطبيب القبطي بسام صفوت ذكي، مذبوحًا داخل شقته في مدينة ديروط بمحافظة أسيوط، وذلك مساء أمس الجمعة.

ووُجد الضحية مطعونًا في الرقبة والصدر والظهر، ما أدى إلى نزيف وتوفي في الحال.

من جانبه صرّح شقيق الطبيب، أنه جاء لزيارته وعندما طرق الباب عدة مرات دون مجيب، اتصل بالهاتف فسمع صوته من داخل الشقة، فتأكد حينئذ أن شقيقه بالداخل، فقام بكسر باب الشقة ليجد شقيقه جثة هامدة مسجاة على الأرض غارقة في الدماء.وأكد أن شقيقه كان شخص طيب وخلوق ولا يملك أي عداوات مع أي أحد.

انفجار الكنيسة البطرسية

وقع انفجار الكنيسة البطرسية في ديسمبر الماضي، وأدى إلى مقتل 27 قبطيًا وإصابة نحو 50 آخرين، بالإضافة إلى استهداف أكثر من 60 كنيسة خلال عامي 2014 و2015.

اختطاف 200

و تعرض 200 قبطي للاختطاف، من بينهم 15 حالة اختطاف واختفاء، بينهم 6 أطفال تحت 18 سنة، و5 قبطيات في يناير 2014م، وفي فبراير 2014م، تعرض 19 قبطيًا، بينهم 12طفلًا تحت 18سنة، ومارس 14حالة، بينهم 5 أطفال وامرأتان.

وفي أبريل من نفس العام، تعرض 14 قبطيًا، بينهم 4 أطفال و8 نساء، للاختطاف.

أما مايو 2014م، تعرض 13 قبطيًا، بينهم 4 نساء و8 أطفال للاختطاف، قُتل 3 منهم، وفي يونيو 2014م، تعرض 16حالة، بينهم 7أطفال و7نساء تم اختطاف حالتين منهم من الشارع، وفي يوليو 12حالة، بينهم طفل واحد و3نساء. وفى عام 2015 شهد شهر أغسطس 22حالة، قُتل اثنان منهم.

وفي سبتمبر 2015، قُتل 9 أقباط، بجانب اختطاف 4 آخرين، وشهد شهر أكتوبر من العام ذاته، اختطاف واختفاء 22حالة، بينهم 8 أطفال وامرأة، أما نوفمبر 19حالة اختطاف، قُتل اثنان منهم، كما شهد ديسمبر 12حالة، تعرض طفل و3نساء من بينهم للقتل، ومن أبرز المحافظات التي تشهد عمليات من هذا النوع المنيا وقنا”.

وبخلاف حالات القتل والاختطاف، حصل خاطفون على نحو 2 مليون جنيه، خلال العامين الماضيين، بالإضافة إلى هدم عدد من الأديرة.

وتنوعت أسباب الخطف والقتل، ما بين الفتنة الطائفية، ورفض لجلسات الأعراف، وقضايا ازدراء الأديان، وغيره.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023