شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد إدراجه على قوائم الإرهاب.. صحف عالمية: مصر تعيش في صدمة

بعد إدراجه على قوائم الإرهاب.. صحف عالمية: مصر تعيش في صدمة
لا يزال صدى، قرار المحكمة بوضع لاعب منتخب مصر السابق محمد أبو تريكة على قوائم الشخصيات الإرهابية، يتردد على كافة المستويات، سواء الكروية والشعبية والاوساط الصحفية المحلية منها والاجنبية

لا يزال صدى قرار المحكمة بوضع لاعب منتخب مصر السابق محمد أبو تريكة على قوائم الشخصيات الإرهابية، يتردد على  كافة المستويات، سواء الكروية والشعبية والاوساط الصحفية المحلية منها والاجنبية

وتناولت عدد من الصحف والمواقع العالمية، خبر وضع اللاعب المصري الشهير على قوائم الإرهاب، متسائلين عن كيف يتحول لاعب ذو جماهيرية كبيرة مثل أبو تريكة إلى إرهابي في لمح البصر بسبب خصومات سياسية.

نشرت صحيفة “20 منيت” الفرنسية تقريرًا عن إدراج السلطات المصرية لاعب المنتخب والنادي الأهلي السابق أبو تريكة على قائمة الإرهاب،حيث قالت: “منذ نحو عشرة أعوام كان اللاعب محمد أبو تريكة بطلاً قوميًا، واليوم أصبح عدوًا للبلاد”.

ونشرت صحيفة “كوريرى ديلا سبورت” الإيطالية، تقرير تحت عنوان “مصر تحت الصدمة.. أبوتريكة فى القائمة السوداء”. 

وذكرت الصحيفة فى تقريرها أن “المصريون يعيشون حالة من الفزع بعد إدراج أبوتريكة الذى سجل نحو 38 هدفا فى 100 مباراة على قائمة الإرهابيين السوداء”، وأضافت “الخطوة غير عادلة.. إنه معبود الجماهير فى بلاده”.

وقال موقع “the breaking” في عنوانه: “نجم الكرة المصري محمد أبو تريكة على قوائم الإرهاب”، وعلق الموقع على الحكم قائلًا: “أبو تريكة واحد من أعظم اللاعبين لكرة القدم في أفريقيا”.

وتسائل موقع “ibtimes” “هل أبو تريكة إرهابي؟”، مشيرًا إلى أن السبب في إدراج اسمه هي الخصومة السياسية، بعد أن دعم اللاعب الرئيس المنتخب محمد مرسي إبان حكمه.

وذكر موقع “ميل أونلاين” أن اللاعب محمد أبو تريكة وضع على قوائم الإرهاب بعد أن اتهمه النظام المصري بدعم لجماعة الإخوان المسلمين.

وقالت “التليجراف”: “أفضل لاعب في أفريقيا على لائحة الإرهاب”.

ونشرت صحيفة ماركا الإسبانية الشهيرة: “أبوتريكة زيدان الكرة المصرية أصبح من نجم الأهلي إلى إرهابي في بلاده”. 

وعلقت صحيفة “أبولا” البرتغالية على خبر “منع أبوتريكة من السفر بعد وضع اسمه على قوائم الإرهاب”، وسردت في تقرير مشواره الذي بدأ مسيرته من نادي الترسانة وانتهت في الأهلي.

وقالت صحيفة “ليكيب” الفرنسية: “أبو تريكة الذي تّوج مع مصر ببطولة إفريقيا 2006 و2008 انضم لقوائم الإرهاب في مصر”.

 

وكانت محكمة جنايات القاهرة، أدرجت اسم لاعب النادي الأهلي والمنتخب السابق، محمد أبو تريكة، على قائمة الإرهابيين، يوم الثلاثاء الماضي، ضمن قرارها، بإدراج جماعة الإخوان على قائمة الكيانات الإرهابية، وإدراج أسماء الأشخاص المتحفظ على أموالهم من قبل لجنة حصر وإدارة أموال الجماعة، على قائمة الإرهابيين لمدة 3 سنوات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023