شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب نشره مقطعا جنسيا.. النائب “شرشر” يحرم من حضور الجلسات

بسبب نشره مقطعا جنسيا.. النائب “شرشر” يحرم من حضور الجلسات
أوصت لجنة القيم بالبرلمان المصري، اليوم الاثنين، بحرمان النائب أسامة شرشر من حضور الجلسات حتى نهاية دور الانعقاد الجاري، المقرر فضه في سبتمبر المقبل، على خلفية نشره مقطع فيديو جنسي على الـ"جروب" الرسمي للنواب عبر تطبيق "واتسآ

أوصت لجنة القيم بالبرلمان المصري، اليوم الاثنين، بحرمان النائب أسامة شرشر من حضور الجلسات حتى نهاية دور الانعقاد الجاري، المقرر فضه في سبتمبر المقبل، على خلفية نشره مقطع فيديو جنسي على الـ”جروب” الرسمي للنواب عبر تطبيق “واتسآب”.

جاء قرار اللجنة، برئاسة النائب المُعين بهاء الدين أبو شقة، بناء على تحقيق أجرته مع شرشر، أمس الأحد، وصوتت اليوم على التوصية بالعقوبة المقررة باللائحة الداخلية، تمهيداً لإقرار العقوبة بالجلسة العامة للبرلمان.

وفي يونيو الماضي، نشر شرشر الفيديو – بالخطأ – على “جروب”، الذي يضم عدداً كبيراً من النائبات ورؤساء اللجان والهيئات البرلمانية، بدلاً من إرساله بشكل شخصي إلى زميله المخرج خالد يوسف، الذي كان بطل المقطع، وأرفقه بتعليق: “إيه الحلاوة دي يا خالد بيه.. يا ريتني كُنت مُخرج!”.

ومن جانبه، قدم شرشر بلاغ إلى النائب العام، أكد فيه اختراق حسابه الشخصي على “واتسآب”، وإرسال مقطع الفيديو الخادش إلى الجروبات الخاصة بالنواب، لإحداث حالة من البلبلة ضده تحت قبة البرلمان، مُدعياً أنه “لا يعلم شيئاً عن الفيديو غير الأخلاقي المُرسل للنواب”.

وحددت اللائحة خمسة جزاءات ضد النائب، شملت “اللوم، والحرمان من الاشتراك في وفود المجلس، والحرمان من الاشتراك في أعمال المجلس مدة لا تقل عن جلستين، ولا تزيد عن عشر جلسات، والحرمان من الاشتراك في أعمال المجلس لمدة تزيد عن عشر جلسات، ولا تُجاوز نهاية دور الانعقاد، وإسقاط العضوية (بشرط موافقة ثلثي عدد الأعضاء)”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023