شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الداخلية”: ألمانيا تلغي آخر القيود على حركة الطيران السياحي فوق سيناء

“الداخلية”: ألمانيا تلغي آخر القيود على حركة الطيران السياحي فوق سيناء
قالت وزارة الداخلية أن ألمانيا أزالت آخر القيود علي حركة الطيران السياحي الألماني إلي شرم الشيخ وسائر مناطق جنوب سيناء، حيث اعلنت وزارة النقل الفيدرالية الألمانية عن اعفاء شركات الطيران الألماني من الالتزام بالطيران .

قالت وزارة الداخلية أن ألمانيا أزالت آخر القيود علي حركة الطيران السياحي الألماني إلي شرم الشيخ وسائر مناطق جنوب سيناء، حيث اعلنت  وزارة النقل الفيدرالية الألمانية عن اعفاء شركات الطيران الألماني من الالتزام بالطيران علي ارتفاع ٢٦ ألف قدم فوق جنوب سيناء.

يأتي ذلك للمرة الأولي منذ حادث الطائرة الروسية في سيناء في أكتوبر ٢٠١٥، وبما يسمح لكافة شركات الطيران والسياحة الألمانية من تسيير رحلات مباشرة إلي مطار شرم الشيخ دون الحاجة لدفع رسوم تأمين إضافية، الذي وصل عدد سائحيها الوافدين إلي مصر عام ٢٠١٦ بإجمالي ٦٥٥ ألف سائح.

وأكد بيان الداخلية الذي نشرته علي صفحتها علي “الفيس بوك” أن ذلك القرار جاء عقب زيارة وزير الخارجية سامح شكري الأخيرة لبرلين من ١١ إلي ١٣ يناير ولقاءاته مع وزراء النقل والخارجية والداخلية الألمان.

وأفاد البيان أن ذلك القرار يفتح الطريق مجددا أمام “الانسياب الكامل لحركة التدفق السياحي الألماني إلي شرم الشيخ وسائر المنتجعات السياحية في جنوب سيناء ويمكن شركات الطيران الألمانية من تسيير رحلاتها المباشرة إلي مطارات جنوب سيناء وفي مقدمتها شرم الشيخ وسانت كاترين”، علي حد وصف البيان.

وأشار البيان إلي أنه يتم حاليا تسيير حوالي 125 رحلة طيران أسبوعيا إلي مختلف المقاصد السياحية المصرية ومنها بصفة خاصة المنتجعات السياحية في منطقة البحر الأحمر، فضلاً عن شرم الشيخ والأقصر وأسوان، وسوف يسهم القرار الجديد في مزيد من زيادة هذه الرحلات المتجهة إلي شرم الشيخ.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023