شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“ستب فيد” لـ”ترامب”: تمثال الحرية في أميركا يرمز لفلاحة مصرية مسلمة

“ستب فيد” لـ”ترامب”: تمثال الحرية في أميركا يرمز لفلاحة مصرية مسلمة
انتقد موقع "ستب فيد" الأميركي قرار "ترامب" التنفيذي بحظر دخول مواطني عدة بلدان إسلامية إلى الأراضي الأميركية مشيراً إلى أن تمثال الحرية الأميركي ة تمثال لفلاحة مصرية .

انتقد موقع “ستب فيد” الأميركي قرار “ترامب” التنفيذي بحظر دخول مواطني عدة بلدان إسلامية إلى الأراضي الأميركية مشيراً إلى أن تمثال الحرية الأميركي ة تمثال لفلاحة مصرية

وقال التقرير إن رمز “الحرية” الأميركية الذي رحب بملايين المهاجرين  على شواطىء البلاد استلهم من إمرأة مسلمة ، بحسب ما ذكرته مؤسسة ومتحف “سميثسونيان”  الحكومية الأميركية العالم في نوفمبر 2015 .

وكانت تمثال سيدة “الحرية” مصمم على هيئة إمرأة ترتدي الحجاب ،واستلهم “فريدريك أوغست بارتولدي” التمثال من فلاحة مصرية ،وكان “بارتولدي” قد صممه للوقوف في ميناء بورسعيد في مصر ليطل على قناة السويس ،وحملت الرسومات الأولية للتمثال عنوان “مصر تحمل النور إلى آسيا”

واضاف: لم تتحمس الحكومة المصرية للتمثال بسبب التكلفة التي ستتكبدها لبنائه ، وكان على “باتولدي” أن يجد عميل آخر هم الفرنسيون .

قام الفرنسيون بعمل نسختين من التمثال بعد إزالة الحجاب ،لكن لم يتغير الكساء الذي ترتديه السيدة ،وأهدت نسخة إلى الأميركيين خلال احتفاليتها المئوية عام 1876 ،وتقف النسخة الثانية على طول النهر في أحد ضواحي باريس ،والآن وبعد أكثر من مائة عام ،مازال التمثال يقف كرمز للولايات المتحدة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023