شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة تقرر تركيب “العدادات الكودية

الحكومة تقرر تركيب “العدادات الكودية
وجه رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، رسميًا شركات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي بتركيب عددات كودية مؤقتة للمنشآت والمباني المُقامة بطريقة غير قانونية في المجتمعات العمرانية الجديدة أو المناطق التابعة للمحليات

وجه رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، رسميًا شركات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي بتركيب عددات كودية مؤقتة للمنشآت والمباني المُقامة بطريقة غير قانونية في المجتمعات العمرانية الجديدة أو المناطق التابعة للمحليات أو على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة الخاصة.

ونشرت الجريدة الرسمية قرارًا لإسماعيل حمل رقم 231 لسنة 2017، طالب فيه شركات الكهرباء مياه الشرب والصرف الصحي بمنع سرقة الكهرباء في تلك المناطق.

وكان وزير الكهرباء قد ناقش تركيب العدادات الكودية أمام مجلس  الشعب في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية لوضع البدائل الكفيلة بمنع الاستيلاء بدون وجه حق على التيار الكهربائي، والمحاسبة المالية عن التيار الكهربائي الموصل بوسائل غير قانونية.

وأوضح شاكر أن العدادات تضمن الحفاظ على أموال الدولة وتقليل الفاقد من الشبكة الكهربائية، والحد من ظاهرة سرقة التيار الكهربائي التي تقوم الدولة بإنفاق مليارات الجنيهات لإنتاجه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023