استدعاء "إبراهيم عيسى" للتحقيق في تهمة "إهانة البرلمان"

أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم السبت، أوامره بفتح التحقيق في البلاغ المقدم من رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال ضد الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، رئيس تحرير جريدة "المقال"، الذي يتهمه فيه بإهانة البرلمان المصري والتشكيك فيه أمام الرأي العام المصري.

وقرر النائب العام تحديد جلسة غد الأحد للتحقيق مع "عيسى"، بالمكتب الفني للنائب العام في مدينة الرحاب، في الساعة الواحدة ظهرًا، على أن يكون الدخول من البوابة رقم "6" للمبنى.

وذكر البلاغ المقدم من البرلمان أن المشكو في حقه "إبراهيم عيسى" دأب على إهانة البرلمان بعبارات تحط من شأنه لدى الرأي العام المصري؛ كان آخرها ما نُشر في العدد الصادر بتاريخ الثلاثاء 28 فبراير 2017 وجاءت في الصفحة الأولى منه عبارات تضمنت إهانة لمجلس النواب المصري وتقليلًا من شأنه لدى الشعب المصري وتحقيرًا، ووصفه بعبارات منها أنه "فيلم كارتون" وأنه من "إخراج جهاز الأمن الوطني".

وأضاف البلاغ أن الصحفي "إبراهيم عيسى"، رئيس تحرير جريدة "المقال"، ذكر في الصفحة الأولى من العدد المشار إليه محاكاة ساخرة لجوائز "الأوسكار" ومنحها إلى البرلمان المصري باعتباره أفضل "فيلم كارتون".